أخبار التقنية والتكنولوجيا

هاواي تستبدل الآف المكونات التي تحظرها #امريكا بنسخ صينية في أجهزتها

8888
Aa

بكين ( حضرموت21 ) وكالات

قال مؤسس “HUAWEI” رن تشانغ فاي “إن شركة التكنولوجيا الصينية استبدلت أكثر من 13 ألف مكون في منتجاتها والتي تأثرت بالعقوبات التجارية الأميركية ببدائل صينية محلية وأعادت تصميم 4 آلاف من لوحات الدوائر الكهربائية لمنتجاتها”.

وأضاف رن في خطاب له “حاليا، استقر إنتاجنا من لوحات الدوائر الكهربائية لأننا نملك احتياطيا من مكونات منتجة محليا” من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وردا على سؤال من أحد الحاضرين، قال رن إنه لا تزال هناك “صعوبات في تصنيع الرقائق الإلكترونية الدقيقة المتقدمة في الصين، لذلك يتعين علينا إيجاد طرق أخرى للّحاق (بالولايات المتحدة) على هذا الصعيد”.

وأشار إلى أن “هواوي” أنفقت 23,8 مليار دولار على البحث والتطوير في العام 2022 ..مؤكداً أن الشركة ستستثمر أكثر في السنوات المقبلة بفضل زيادة في الأرباح.

وكانت “هواوي”، وهي مورد رائد لمعدات الاتصالات والهواتف الذكية وغيرها من المعدات المتطورة، هدفا لانتقادات واشنطن بشكل متكررا في السنوات الأخيرة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني والتجسس.

وحظّرت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب الشركات الأميركية من التعامل مع المجموعة في حين فرض خلفه جو بايدن عقوبات إضافية شملت حظر بيع معدات جديدة ل”هواوي” في الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى