اخبار عدنمحليات

وزير الزراعة والري والثروة السمكية : قرار وقف تصدير الأسماك لم يكن عبثيًا

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) متابعات

أكد ‏‏وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري أن القرار الذي أتخذته الوزارة لم يكن غير مدروسا ولن يكون عبثيا.

وقال في تصريح له على قناة الحدث بأن القرار هو نابع بعد ما اتخذت فيه الاجراءات الصحيحة مع المختصين بهيئة المصائد السمكية في كل المحافظات الساحلية، واتخذ بناء على على حاجة السوق المحلية.

وأوضح ان الوزارة حاليا تعكف على تنظيم آلية التصدير بشكل عام لما يذهب للسوق المحلية ولتحقيق الاكتفاء الذاتي وايجاد نوع من التوازن مما ينتج محليا للسوق المحلي والاسواق المحلية وبين ما هو اساسا بالحاجة الى تصديره الى الخارج .

وعن سؤال المذيع “يعني انت لم توقف التصدير نهائيا سعادة الوزير ؟” رد السقطري: نحن لم نوقف التصدير نهائيا نحن أوقفنا التصدير الطازج لاجل تنظيمه .

ومضى: الحفاظ على جودته المنتج مهم جدا حتى انه يذهب للسوق الخارجية وهو في جودة عالية وفي مواصفات فنية واشتراطات صحية لكن لن نصدر بطريقة عشوائية وهناك الان اجراءات اتخذناها قرار

وتم تعميمه على المحافظات وتشكيل لجان تقييم لهذه القرارات وتطبيقها، هذا القرار يتكون من قيادات السلطات المحلية في المحافظات الساحلية وهيئة المصائد السمكية ومكتب التجارة والصناعة والاتحاد التعاوني السمكي ممثلين أيضا من القطاع الخاص

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى