أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

تنسيقية الطب والعلوم الصحية تدشن دورة تدريبية حول جودة الرعاية الصحية

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

دشنت تنسيقية المجلس الانتقالي الجنوبي بكلية الطب والعلوم الصحية، بمدينة المكلا، بقاعة شهداء الجنوب بالمكلا، مساء اليوم الخميس ، دورة تدريبية في مجال جودة الرعاية الصحية وطرق تحسينها واستراتيجيتها..

وتستهدف الدورة، التي يرعاها الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ويشرف عليها رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، طلاب كلية الطب والعلوم الصحية.

وتتضمن الدورة، التي يحاضر فيها الدكتور عبدالله مبارك كعيتي، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بكلية الطب والعلوم الصحية ، عددا من المحاور ، حول جودة الرعاية الصحية وعدوى المستشفيات، وأهمية الوقاية من العدوى المكتسبة من المستشفيات..

كما يقدم المحاضر شرحا عن أشكال الجودة وطرق تحسينها واستراتيجيتها.

وأكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس لشؤون تنسيقية الجامعات، رئيس الهيئة التنفيذية لتنسيقيات المجلس لجامعات حضرموت، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، أهمية هذه الدورة في تطوير لفت نظر الطلاب إلى الاهتمام بالجودة الطبية الشاملة.. مبينا في كلمته الافتتاحية للدورة، أنها تركز على كيفية تقديم خدمات صحية جيدة للمرضى ..

لافتا إلى أن هذه هي الخدمة التي نفتقدها في مستشفياتنا، وينبغي أن نهتم بها للحصول على الرعاية الصحية المطلوبة.

مشيرا إلى أن الاهتمام بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، من شأنه أن يحد من حدوث الأخطاء الطبية، ويقصر وقت انتظار المرضى لحصولهم على الخدمة الطبية التي يحتاجونها ..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى