محليات

يتضمن وقف تسليح الحوثيين.. السعودية: الاتفاق مع إيران قائم على احترام سيادة الدول

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص

 

 

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن الاتفاق مع إيران قائم على أساس احترام سيادة الدول وحسن الجوار، في حين نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول سعودي قوله إن المحادثات مع إيران في بكين أسفرت عما وصفها بالتزامات ملموسة بشأن اليمن.

 

وأضاف بن فرحان -في كلمة بالاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الموريتانية- أن بلاده تتطلع إلى أن يعزز الاتفاق مع إيران أمن واستقرار منطقة الخليج العربي.

aser

 

وأردف قائلا إن بلاده مع الحوار “ومن هذا المنطلق أجرت مباحثات لأكثر من عامين مع الأشقاء في إيران في بغداد ومسقط وبكين”.

 

وأكد وزير الخارجية السعودي دعم المملكة لسلام اليمن وللجهود الأممية الرامية إلى التوصل لوقف كامل ودائم لإطلاق النار، وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

 

وفي طهران، قال مدير دائرة الشرق الأوسط بالخارجية الإيرانية علي رضا عنايتي إن الاتفاق بشأن استئناف العلاقات مع الرياض سيمهد للتعاون بين الطرفين لصالح المنطقة.

 

وأضاف عنايتي أنه يأمل أن يقود هذا الاتفاق إلى علاقات قائمة على احترام مبدأ حسن الجوار، ويسهم في التعاون الدائم بين إيران والسعودية.

 

وأوضح أن اجتماعا سيعقد بين وزيري خارجية السعودية وإيران لبحث تفاصيل عودة سفيري البلدين.

 

 

 

وفيما يخص ملف اليمن، قال عنايتي إن حل هذه الأزمة سياسي، وإن طهران تدعم اتفاق وقف إطلاق النار، وتدعو لرفع الحصار المفروض على الشعب اليمني.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى