اخبار عدن

برعاية وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان.. قوات #الحزام الأمني تشارك في #دورة تدريبية لمنع تجنيد الأطفال

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) متابعات

اختتمت يوم الاربعاء ، في العاصمة عدن، الدورة التدريبية الثالثة التي اقامتها وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، بالشراكة مع منظمة اليونيسيف،وذلك بحضور الاستاذ احمد عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان ،والعميد جلال الربيعي اركان قوات الحزام الامني.

وشارك في الدورة التي استمرت على مدى يومي 14_15 مارس وحملت عنوان (حماية الطفولة تأمين لمستقبل أفضل) مندوبي الوحدات العسكرية في وزراتي الدفاع والداخلية،وقوات الحزام الامني، والعمالقة الجنوبية والقوات المشتركة في الساحل الغربي.

وشاركت قوات الحزام الامني بوفد من منتسبيها من القيادة العامة ومندوبي الأحزمة في المحافظات يتقدمهم العميد عادل الصانبي مدير الادارة العامة للموارد البشرية،ومستشار القائد العام القاضي صلاح الدين يماني، والعقيد خالد العولقي نائب مدير ادارة التدريب، حيث تمحورت الدورة حول مشروع منع تجنيد الأطفال.

وأبدت قيادة الحزام الأمني تفاعلها مع عنوان ومحتوى الدورة، مؤكدين وقوفهم ضد عملية تجنيد الأطفال،وقد شكلت نقاط اتصال في كافة المحافظات وقطاعاتها, ولم يتم تسجيل أي حالة منذ التأسيس حتى الآن.

وتطرقت الدورة إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية من تجنيد للأطفال والدفع بهم إلى المعارك، وقد وقع كثير منهم بين قتيل ومصاب وأسير، ناهيك عن تفخيخ عقول الأطفال بالأفكار المتطرفة التي تشجع على العنف، داعين المجتمع الدولي لإيقاف هذه العملية التي تستهدف جيل المستقبل.

aser

واكد العميد جلال الربيعي اركان قوات الحزام الامني قائد حزام عدن،رفض قوات الحزام تجنيد الاطفال وتتبع آلية مشددة اثناء التجنيد وشكلت نقاط اتصال لهذا الغرض ، وان قيادة الحزام ملتزمة بكافة المواد والمبادئ والمواثيق الدولية والانسانية الصادرة عن الامم المتحدة الخاصة بمنع تجنيد الاطفال وعدم اشراكهم في الصراعات المسلحة.

وفي الختام سلمت الشهائد التقديرية للمشاركين في الدورة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى