اخبار عدن

مدير #أمن العاصمة عدن يلتقي وفدآ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومنظمة الإصلاح الجنائي

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

التقى مدير أمن العاصمة عدن، اللواء مطهر علي الشعيبي وفدًا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومنظمة الإصلاح الجنائي في مقر إدارة أمن العاصمة عدن بمديرية خور مكسر.

ورحب اللواء الشعيبي بممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومنظمة الإصلاح الجنائي والوفد المرافق لهم وهم: السيدة كانا اسوا ايوا منسقة التدريب في السفارة الهولندية في عمان ومسؤول المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP السيد ايوا وممثل منظمة الإصلاح الجنائي والمسؤول الاقليمي لمنظمة الإصلاح الجنائي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأستاذ عادل دبوان، مثمنا لهم هذه الزيارة الطيبة.

وتناول اللقاء, السبل الكفيلة بتسهيل عمل الشرطة النسائية وإشراكها بمجال التدريب والتأهيل وذلك لتحسين دور عملها الأمني في العاصمة عدن، وما تحتاجة من دعم وبناء وتدريب وإمكانيات حتى تتمكن الشرطة النسائية من إكتساب الخبرات في العمل الأمني وتنفيذ مهامها على اكمل وجه.

وأشار مدير الأمن الى الدور الفاعل والمحوري الذي تقوم به الشرطة النسائية في العاصمة عدن، مثمنا في الوقت نفسه جهودهنَّ المبذولة خلال هذه المرحلة الصعبة، مبينًا حاجة ضباط وجنود الشرطة النسائية الى المزيد من الرعاية و التدريب لكي يقمنَّ بدورهن بشكل فعال .

وأكد الشعيبي للوفد الأممي أنه اخذ على عاتقه بان عام 2023م سيكون عام التدريب والتأهيل وأن إدارة أمن العاصمة عدن لديها خطط تدريبية، سيتم من خلالها تدريب اكثر من 1250 جندي من منتسبي الأمن 250 من جنود الشرطة النسائية لتعزيز معارفهن الأمنية واكسابهن خبرات جديدة وتعليمهم مهارات وفنون العمل الأمني.

aser

وبين مدير أمن العاصمة جملة من الصعوبات التي تواجه العمل الأمني في العاصمة عدن، منها نقص الامكانيات وغياب التدريب الفعال لرجال الامن، وخاصة وان معظم قوات الأمن اوجدتهم ظروف البلد بسبب الوضع الصعب الذي مرت فيه بلادنا من حرب شرسة دامت سنوات، ووقف آلاف الأبطال مدافعين عن وطننا في مرحلة صعبة ثم شغلوا اجهزة الدولة وقدموا تضحيات جسيمة ، وهم اليوم بحاجة ماسة الى دورات متخصصة وتدريب فعال لينعكس ذلك على عملهم ومهامهم الأمني في الميدان.

وثمن الوفد الجهود المبذولة من قبل مدير أمن العاصمة عدن في استتاب الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن، وعلى دعمه واهتمامه للشرطة النسائية وتمكينهن في مواقع صنع القرار، في مراكز الشرطة، متمنين من سيادته العمل على تمكين الشرطة النسائية في التاهيل والتدريب وصنع القرار بما يسهم في تعزيز العمل الأمني بشكل عام.

وقدم ممثلو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الإصلاح الجنائي شرحاً مختصرا لمدير أمن العاصمة عدن مطهر الشعيبي عن اهمية تفعيل دور الشرطة النسائية، وابرز الصعوبات والعراقيل التي قد تواجه المرأه في الشرطة النسائية.

موكدين بأن المرأة الشرطوية تحمل على عاتقها مهام كبيرة، وان دورها لا يقل عن دور رجال الشرطة، بل ان دورها يعتبر محوري في الجانب الأمني بالميدان وفي صنع القرار على وجه الخصوص.

حضر اللقاء مدير عام إدراة حماية الأسرة في وزارة الداخلية العميد/ عليا صالح عمر والعقيد/ وزيرة محمد مدير إدارة حماية الاسرة والشرطة النسائية والعقيد صالح قاسم مدير المالية في إدارة أمن العاصمة عدن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى