أخبار شبوةاخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية الرئيس الزُبيدي.. إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين في محافظة شبوة

8888
Aa

شبوة ( حضرموت21 ) خاص

نظمت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة شبوة، اليوم الثلاثاء، حفل إشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبحضور الدكتور صالح المرفدي رئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

وفي حفل الاشهار الذي بدأ بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي ثم قراءة الفاتحة على روح فقيد القضاء القاضي فهيم الحضرمي، وعلى أرواح شهداء شبوة والجنوب عامة، القى الدكتور صالح المرفدي كلمة نقل فيها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأشار المرفدي إلى استمرار إشهار فروع الاتحاد العام للحقوقيين الجنوبيين بعد أن تم إشهار فروع محافظات أبين ولحج والضالع وعدن على التوالي وشبوة اليوم، وسيتم اشهار بقية فروع محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى خلال الأشهر القليلة القادمة وسيتوج ذلك بإشهار الاتحاد العام.

وتطرق المرفدي خلال كلمته إلى بعض الصعوبات التي واجهت عملية الاشهار، مستدركا أن اللجنة التحضيرية العليا تمكنت من تجاوز الكثير من تلك الصعوبات بإرادة جنوبية وعزيمة لا تلين، وانها تسير حسب خطة مدروسة لإنجاز هذه المهمة الوطنية.

من جانبه رحب القاضي ابوبكر بافقير مدير الإدارة القانونية لانتقالي شبوة بالفريق الاشرافي القادم من العاصمة الجنوبية عدن، برئاسة الدكتور صالح المرفدي ونائبه الدكتور محمد سريع باسرده والدكتور عارف السنيدي عضو اللجنة التحضيرية لاتحاد الحقوقيين الجنوبيين.

واستعرض القاضي بافقير خطوات التحضير والإعداد والجهود المبذولة لإشهار اتحاد الحقوقيين فرع محافظة شبوة، شاكرا الكوادر الحقوقية من أبناء المحافظة على المشاركة المتميزة والحضور الكبير.

والقى الدكتور علي مهدي العلوي بارحمه كلمة نقابة المحامين بالمحافظة، رحب فيها بإشهار اتحاد الحقوقيين بالمحافظة، متطلعا إلى أن يكون رافدا جديدا ومكونا جامعا لكافة القانونيين من قضاه ومحامين ومستشارين قانونيين، متمنيا النجاح والتوفيق لاتحاد الحقوقيين.

هذا وجرى خلال حفل الاشهار الذي حضره عدد كبير من القضاة والمحامين والقانونيين والحقوقيين، التوافق على اختيار قيادة لفرع اتحاد الحقوقيين بالمحافظة برئاسة القاضي أبوبكر سالم بافقير رئيسا، والمحامي صلاح منصور الدياني أمينا عاما والقاضي صالح احمد بن هيفاء مسؤولا ماليا، ولجنة للرقابة والتفتيش برئاسة القاضي عوض محمد حميد رئيسا، والمحامي مطيع عبدالله هواش نائبا وفهد بارحمة مقررا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى