اخبار المجلس الانتقالياخبار عدنمحليات

الدكتور الخُبجي يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) جهود إحلال السلام

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

بحث الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بالعاصمة عدن، مع المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي (NDI) في اليمن السيدة كنزة اقراطيط، مسارات العملية السياسية الشاملة وجهود إحلال السلام في اليمن.

وأشاد الدكتور الخُبجي، خلال اللقاء، بالجهود التي يضطلع بها المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي في المنطقة وحول العالم عبر برامجه الداعمة للديمقراطيات والحريات والسلام وحقوق الانسان.

وجدد الخُبجي التأكيد على مواقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعمة للسلام الدائم والشامل، وفي أولوياته حل قضية شعب الجنوب والاستجابة لتطلعاتهم وحقهم المشروع في استعادة دولتهم، متطرقاً إلى موقف المجلس المؤيد للاتفاق السعودي الإيراني، والمأمول منه أن يؤدي إلى إحلال السلام في المنطقة.

وأشار الخُبجي إلى تجاهل مليشيا الحوثي الإرهابية لكافة الدعوات والفرص للانخراط في العملية السياسية ودعم جهود السلام، وذلك عبر تصعيدها وعدوانها المستمر ضد المدنيين في شبوة، والضالع، ويافع، ولحج، وأبين.

بدورها، أكدت السيدة اقراطيط اهتمام المعهد الديمقراطي الوطني الأمريكي وتأييده لأي مفاوضات يتمخض عنها حل سياسي يؤسس لسلام شامل ودائم في اليمن.

حضر اللقاء، مسؤول برامج المعهد في العاصمة عدن د. حسام الجعدني، ومدير مكتب رئيس وحدة شؤون المفاوضات مازن محمد صالح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى