أخبار سقطرى

محافظ #سقطرى يلتقي ممثل الجمعية #الكويتية لمساعدة الطلبة ويناقش الإجراءات الأولية لتسليم مركز الكويت لذوي الإحتياجات الخاصة

8888
Aa crossorigin="anonymous">

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

التقى محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، ممثل الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة الأستاذ رياض بريكان، وناقش معه الإجراءات الأولية لتسليم مركز الكويت لذوي الإحتياجات الخاصة للسلطة المحلية في المحافظة بعد أستكمال إنشائه بتمويل الجمعية.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الأخ رائد الجريبي، إلى الخطوات الذي يجب إتخاذها لتسليم المركز للسلطة المحلية وتشغيله ليقوم بدوره في تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة علمياً وعملياً وجسدياً من أجل الاندماج في المجتمع، وكذا تطوير رسالتهم التعليمية لكي يكونوا عناصر منتجة وفعالة في المجتمع.

وأكد المحافظ الثقلي إن إنشاء المركز وتجهيزه يشكل أهمية محورية في تشجيع ذوي الإحتياجات الخاصة للإقبال على التعليم والبرامج التأهيلية والتدريبية التي ترفع من مستواهم العلمي وتتيح لهم فرصة الحصول على إعمال تتناسب مع قدراتهم وتتواكب مع تطورت العصر.

وأشاد الثقلي بدور دولة الكويت الشقيقة في خدمة هذه الفئات التي تحتاج الى الرعاية الخاصة، مشيداً بدور المركز الذي سيعمل على إحداث نقلة نوعية في رسالتهم التعليمية.

هذا ويتكون المركز من أقسام تتضمن مكاتب إدارية، وفصول دراسية ،ومعامل للخياطة، وقاعات للتدريب والحاسوب و الأنترنت، وجناح خاص للفنون التشكيلية.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى