أخبار حضرموتمحليات

الوكيل العامري “نحيي جهود كل المكافحين لهذا المرض الخبيث وحُق للمكٰرّمات هذا الإحتفاء”

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) إعلام السلطة المحلية حضرموت-الوادي والصحراء

أقامت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل)فرع وادي وصحراء حضرموت، صباح اليوم، بمدينة سيئون، حفلاً فنياً وتكريمياً، تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس والأحتفال بعيد الأم 21مارس وذلك إحتفاء بالناجيات من مرض السرطان.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية السلطة المحلية، ثمُن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، الجهود المبذولة من قبل كافة العاملين بمؤسسة حضرموت لمكافحة مرض السرطان ومركز الأورام وكافة من يعمل على مواجهة هذا المرض الخبيث من أي موقع كان ، مشيراً إلى أن الإحتفاء بمن قاومن هذا المرض وانتصرن عليه، وتخليد قصص نجاحهن لبث روح الأمل لدى نظيراتهن من النساء ونظرائهن من الرجال أمر بالغ الأهمية وواجب على الجميع دعمه وتعميمه، مؤكداً إن أنجع الطرق لمواجهة هذا المرض وغيره من الامراض هي تكثيف التوعية والتثقيف بكيفية الوقاية منها ومعرفة مسبباتها ومعالجتها.

واستعرض المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد البطاطي ورئيس فرع المؤسسة بوادي حضرموت الشيخ صالح باجرش جهود المؤسسة التي تعمل بشكل متخصص في دعم مرضى السرطان في مجالات التوعية والتثقيف والدعم النفسي عن طريق مبادرة سند العام وبرنامج مكافحة التبغ والقات،وكذا الدعم المادي والعلاجي، مشيرين إلى اسهام المؤسسة بتأسيس مركز علاج الأورام بساحل ووادي حضرموت وكذا تأسيس مراكز العلاج الكيميائي في مديرية الديس الشرقية ومديرية دوعن، ومركز عتق، منوهين بمشروع إنشاء مركز العلاج الاشعاعي للإورام بحضرموت بتمويل رجل الأعمال الشيخ عبدالله بن دول، والذي سيخفف على المرضى تكاليف السفر للخارج لتلقيه.

وشهد الحفل مراسيم توقيع إتفاقية لإجراء العمليات الجراحية لمرضى السرطان مجاناً لمدة عام، بدعم من مؤسسة النور للتنمية بالتعاون مع هيئة مستشفى سيئون، ومستشفى بن زيلع بإشراف مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

وفي ختام الحفل الذي تخللته كلمة للناجيات من السرطان ، وعرض قصة نجاح ، وتقديم وصلات فنية نالت اعجاب الحضور ، جرى تكريم عدد من الناجيات من مرض السرطان، والمتطوعات في مبادرات المؤسسة وكذا الاعلاميين المساهمين في برامج التوعية التي عملت عليها المؤسسة.

حضر الحفل وكيل محافظة حضرموت الحكم سالم بن شرمان ووكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الصحراء الشيخ محمد بن جربوع, وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات والهيئات ذات العلاقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى