أخبار سقطرىمحليات

المحافظ الثقلي يدشن ورشة عمل بعنوان “نتائج مراجعة خطة تقسيم جزر أرخبيل سقطرى”

8888
Aa

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

دشن محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، ورشة عمل بعنوان “نتائج مراجعة خطة تقسيم جزر سقطرى”، نظمها برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة لأرخبيل سقطرى، وذلك تزامناً مع الأسبوع العالمي للمياه والبيئة.

وفي أفتتاح الورشة قال المحافظ الثقلي : ”أن الورشة تعد من أهم الورش التي تقام في المحافظة خلال هذا العام، ونتطلع من خلالها إلى مناقشة ودراسة مستفيضة لنتائج مراجعة الخطة لنصل لقرارات سليمة ومتأحة للتطبيق العملي في المستقبل القريب.

وأكد الثقلي حرص السلطة المحلية الكبير على تنفيذ الخطة لاثرها الإيجابي في حماية المواقع البيئية والحفاظ على خصوصية الأرخبيل الفريدة، مشيداً بدعم برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرى على تنظيم هذه الورشة وحرصهم على تبني مشاريع تهدف وتسهم في الحفاظ التنوع الحيوي للمحافظة.

من جانبه نقل رئيس هيئة حماية البيئة فيصل الثعلبي، تحيات وزير المياه والبيئة للجميع .. لافتاً إن سقطرى لها أهمية خاصة على كأفة المستويات جعلتها ضمن أهم المناطق على مستوى العالم وهذا التصنيف جاء من خلال التقاليد والأعراف المجتمعية التي تعمل على حماية التنوع الحيوي في الجزيرة.

وأشار الثعلبي إن واجبنا في هذه الورشة إن نعمل على معالجة الشوائب التي تضمنها قرار الخطة، ومناقشة الوضع الحالي وما يجب أن يكون وما نريده في المستقبل والخروج بتوصيات تسهم في تعديل قرار الخطة.

من جانبه قال: المدير الدولي لبرنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية أرخبيل سقطرى الدكتور نشأت حميدان، إن الورشة سوف تستعرض النتائج التقديرية التي أنتجتها التحاليل لخطة تقسيم سقطرى، لمناقشتها وطرح بشأنها الملاحظات لوضع خطة مناسبة للأرخبيل من الحماية والتنمية.

إلى ذلك قدم الدكتور جواد البكري عرض مستشار المشروع محاضرة حول نتائج خطة تقسيم سقطرى بناءً على الأهمية البيئية.

وشارك في الورشة مدير عام البيئة الأستاذ سالم حواش ومدراء عموم المكاتب المختصة وقيادة العمل البيئي في الجمعيات والمحميات البيئية.

وشهدت الورشة مناقشة مستفيضة من المشاركين وآبداء الملاحظات اللازمة حولها لآجراء التعديل الذي يتطلبه واقع الأرخبيل الحالي وبما يضمن مستقبله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى