أخبار سقطرىمحليات

المحافظ الثقلي يؤكد على ضرورة عقد مؤتمر حكومي لمناقشة إجراءات حماية السواحل والتنوع البيئي للأرخبيل

8888
Aa

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

ناقش محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، اليوم مع رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة الأخ فيصل الثعلبي والوفد المرافق له تعزيز التعاون في الجوانب المشترك بين السلطة المحلية والوزارة والهيئة العامة لحماية بيئة الأرخبيل.

وأكد المحافظ الثقلي، إهتمام السلطة المحلية وحرصها الدؤوب لحماية بيئة سقطرى من الأخطار المهددة لبيئتها و الفريدةوالمتنوعة ، والحرص على التنسيق مع الهيئة والوزارة والحكومة على وضع معالجة حقيقة تنهي كأفة المعوقات والمشاكل التي تواجهها .

وتطرق اللقاء للجهود التي تتطلب لحماية سواحل سقطرى من الثلوث و الأعتداءات على الشواطي والحفاظ عليها وعلى خصوصيتها البيئية التي صنفت من قبل منظمة اليونسكو في العام 2008م كأحد مواقع التراث الطبيعي العالمي .

وأكد الإجتماع على ضرورة رفع مذكرة لرئيس مجلس الوزراء ووزير المياه والبيئة لطلب عقد مؤتمر خاص بسقطرى لمناقشة إجراءات حماية التنوع البيئي الذي يتميز بها الأرخبيل يأتي في مقدمتها حماية السواحل من البسط العشوائي للعابثين ووضع حلول جذرية للمشكلات وأتخاذ قرارات جادة تمنع تكرار عملية العبث بالشواطئ الذي يهدد مستقبلها وموقعها و تصنيفها الطبيعي العالمي.

وناقش اللقاء اللائحة المالية لفرع حماية البيئة في المحافظة والتي تنظم عملية تحصيل الأوعية المالية للفرع .

حضر اللقاء وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي ومدير فرع البيئة الأستاذ سالم حواش ومدير عام المصائد السمكية الكابتن أحمد علي عثمان ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بالهيئة الأخ صالح شداد ومدير عام الرصد والتقييم البيئي الأخ وليد الشعيبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى