أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليمحليات

الاتحادات النقابية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت تعرب عن دعمها لتحركات الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بالمحافظة

8888
Aa

المكلا ( حضزموت21 ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عبرت الاتحادات العمالية والنقابية والنسوية وعدد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت عن تضامنها مع الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي بالمحافظة، ومساندتها لمطالبها العادلة والمشروعة في حصول المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمسرحين قسريا والمنتسبين للأجهزة الأمنية والعسكرية على تسوياتهم المستحقة ومرتباتهم بانتظام..

وأبدت الاتحادات ومنظمات المجتمع المدني، خلال اجتماع دعت له الهيئة العسكرية، اليوم الأربعاء، استعدادها للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، التي تزمع الهيئة تنفيذها بالمكلا يوم الأربعاء المقبل..

مؤكدة أهمية هذه الوقفة الاحتجاجية في توصيل رسالة تضامنية، مفادها أن جميع المكونات النقابية جسد واحد يتداعى له سائر الجسد إذا اشتكى منه عضو .

وأكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، دعم المجلس ومساندته لتحركات العسكريين والأمنيين في مختلف محافظات الجنوب، من أجل تأمين الحياة الكريمة لأبنائهم.

مطالبا مجلس القيادة الرئاسي بتنفيذ القرار الرئاسي الصادر في العام ٢٠١٤م، والقاضي بعودة المسرحين قسرا إلى وظائفهم لتمكينهم من تسوية معاشاتهم ..

مؤكدا حق الهيئة العسكرية في اللجوء إلى الشارع وإلى القضاء لانتزاع حقوق منتسبيها.

داعيا منظمات المجتمع المدني والاتحادات النقابية والمهنية، إلى مناصرتهم وتكثيف التحركات الاحتجاجية لإنهاء هذه المظلمة التي يتعرضون لها منذ العام ٩٤م .

لافتا إلى أننا مقبلون على شهر رمضان الفضيل، الذي يتطلب الكثير من الالتزامات الأسرية، بينما من يحمون الأرض والعرض في جبهات القتال من دون مرتبات..

وأعرب رئيس الهيئة العسكرية، المناضل العميد سالم سعيد بادحيدوح المرشدي، عن شكره وتقديره لقيادة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي وللاتحادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني على تلبيتهم لدعوة الحضور وموقفهم التضامني مع أخوانهم المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمنتسبين للأجهزة العسكرية والأمنية، المحرومين من تسوياتهم المستحقة ومن مرتباتهم المنقطعة منذ أشهر.

حاثا إياهم على المشاركة في تدارس الوسائل المناسبة، التي تلفت الانتباه لمظلمة العسكريين والأمنيين، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

داعيا أبناء المحافظة وفي مقدمتهم العسكريين والأمنيين إلى المشاركة بفعالية في الوقفة الاحتجاجية لتوصيل رسالة تعبر عن غضبهم ونفاد صبرهم من الوعود العرقوبية.

مطالبا السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بمساندة هذه التحركات المشروعة ودعمها والوقوف معها.

شارك في اللقاء، اتحاد نقابة العمال، واتحادات الفلاحين والصيادين واتحاد النساء، والمجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني،

والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين، واتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين، وملتقى سيدات أعمال حضرموت..

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى