محليات

في تقرير مرفوع لمجلس القيادة …السلطة القضائية تؤكد تجهيز مرفق هو الأول من نوعه على مستوى البلاد

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص 

 

 

التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق يوم أمس الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع تحدث الرئيس، الى رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي محسن يحيى طالب، واعضاء المجلس بكلمة اكد فيها اهمية دور القضاء في حماية حقوق المواطنين، وتحقيق العدالة وانفاذ سيادة القانون خصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية من تاريخ الشعب اليمني.

 

aser

 

كما جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بمبدأ الفصل بين السلطات، واستقلالية القضاء وعدم التدخل في شئونه، والعمل على تذليل كافة الصعوبات للقيام بمهامه الدستورية على اكمل وجه.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي قيادة السلطة القضائية امام تطورات الاوضاع السياسية والاقتصادية، ومسار الاصلاحات الخدمية، وجهود التخفيف من المعاناة الانسانية على ضوء التداعيات الكارثية لاعتداءات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية والبنى التحتية، وخطوط الملاحة الدولية.

 

وعرض رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى بحضور وزير العدل القاضي بدر العارضة، تقريرا حول انجازات الفترة الماضية، والاستحقاقات المطلوبة للنهوض بالسلطة القضائية، وتعزيز دورها في ترسيخ قيم العدالة وهيبة الدولة، وحماية الحقوق والحريات العامة.

وتضمن التقرير الاعمال الجارية للبناء المؤسسي، واعادة تأهيل مقرات السلطة القضائية، وتغطية محاكم عدن والضالع، وابين وشبوة، ومارب ولحج، وتعز بمنظومات الطاقة الشمسية.

 

 

كما تضمن التقرير تجهيز مركز الطب الشرعي والادلة الجنائية كأول مركز من نوعه في البلاد، فضلا عن برامج التأهيل والتدريب لبناء قدرات السلطة القضائية واجهزة انفاذ القانون.

واقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة من مجلس القضاء الاعلى والحكومة، من اجل استجابة عاجلة للاحتياجات الضرورية للسلطة القضائية في مختلف مستوياتها، ومكوناتها العدلية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: