اخبار عدن

أجتماع برئاسة الوزير #السقطري.. لمناقشة التحضيرات النهائية لإنشاء مشروع سد حسّان الإستراتيجي

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) إعلام الوزارة

أستقبل معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، صباح اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين، ومحمود عوهج مدير الشركة الكندية المنفذة لمشروع سد حسّان، وهاني أنور سحولي مدير شركة (SH) انترناشونال إستشارية المشروع، لمناقشة التحضيرات النهائية لإنشاء مشروع سد حسّان والذي سيتم تدشين العمل به خلال الأيام القلية القادمة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير السقطري باللواء أبوبكر محافظ محافظة أبين والوفد المرافق له، وثمّن الجهود التي تبدلها السلطة المحلية بالمحافظة لتدليل أي عقبات قد تواجه تنفيذ مشروع سد حسّان الإستراتيجي، والذي تعثر بسبب الظروف والحروب التي مرت بها محافظة أبين منذ 2011.

كما أشاد الوزير السقطري بالدعم الذي يقدمه الاشقاء في دولة الإمارات ممثله بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يسهم في دفع عجلة التنمية في جميع القطاعات، ومنها القطاعين الزراعي والسمكي.

وأعطى الوزير السقطري للحاضرين شرح مفصل عن التفاهمات التي جرت مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الممولة للمشروع عبر صندوق أبو ظبي للتنمية لإعادة تفعيل مشروع سد حسّان، والجهود التي بدلتها الوزارة خلال الفترة الماضية لتذليل الصعاب التي حالت دون تنفيذ هذا المشروع والذي يعد أبرز المشاريع في القطاع الزراعي على مستوى الوطن.

كما بيّن الوزير السقطري خلال اللقاء الأهمية التي يمثلها مشروع سد حسّان لأبناء محافظة أبين والمحافظات المجاورة في تغذية المياه الجوفية وري الأراضي الزراعية والحد من الكوارث التي تخلفها مياه الأمطار والسيول وتوفير الآلاف الوظائف لأبناء المحافظة والتخفيف من نسبة الفقر.

aser

من جانبه أعرب محافظ أبين اللواء أبوبكر عن شكره وتقديره لمعالي الوزير على حرصه وأهتمامه بمحافظة أبين، متعرضاً جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجهها المحافظة، وأهم الاحتياجات اللازمة للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي في المحافظة.

بدوره أشاد محمود عوهج مدير الشركة الكندية المنفذة لمشروع سد حسّان عن تقديره للجهود التي يبدلها معالي الوزير السقطري لتسهيل جميع التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، كما قدم شرح مفصل عن آلية تنفيذ مشروع السد والصعوبات التي قد تواجهها الشركة أثناء تنفيذ المشروع، مؤكداً أن الأعمال الإنشائية للسد ستتم وفق أعلى الموصفات الفنية المعمول بها عالمياً.

وفي اللقاء تحدث هاني أنور سحولي مدير شركة (SH) انترناشونال إستشارية المشروع، أن الشركة ستعمل على تقديم الاستشارات الهندسية خلال فترة تنفيذ المشروع لتفادي اي عقبات تحول دون الإستمرار في تنفيذ مشروع السد.

وعلى هامش اللقاء تم مناقشة عدد من القضايا والمشاريع المتعلقة بالزراعة والأسماك المزمع تنفيذها في الفترة القادمة في في محافظة أبين بتمويل من الجهات المانحة، وأكد الوزير السقطري على أهمية مشاريع التنمية الزراعية المرتقب تدشينها في سبيل النهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي، وإعادة الروح لكل المنشآت الزراعية المتوقفة أو التي تعرضت لأضرار السيول، التي شهدتها بلادنا خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء المهندس أحمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي، محمد علان وكيل الوزارة القائم بأعمال وكيل قطاع التخطيط، أنور عبدالكريم مدير عام المشاريع الزراعية، عبداللاه أحمد عبدالقوي مدير عام التخطيط الزراعي، أحمد الوحش المستشار الفني للوزارة، الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى