اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسي
أخر الأخبار

في اجتماعها الدوري لشهر يناير .. #الهيئة التنفيذية المساعدة تؤكد المطالب #الشعبية في إخراج قوات المنطقة #العسكرية الأولى

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية المساعدة .

عقدت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، صباح اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري الثاني لشهر يناير برئاسة الشيخ/ كرامة بن سالم بن الصقير نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت.

الإجتماع جاء تأكيدا للإرادة الشعبية بوادي وصحراء حضرموت في ضرورة إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى.

وفي مستهل الاجتماع أشاد الشيخ/ كرامة بن الصقير نائب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة بالتصريحات التي أطلقها محافظ محافظة حضرموت/ مبخوت بن ماضي، والتي أكد خلالها على ضرورة خروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال قوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت بدلاً عنها، مؤكد بأن التصريحات التي أدلى بها المحافظ تأتي تماشياً مع المطالب التي ينادي بها كافة أبناء وادي حضرموت منذُ شهور المطالبين بتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم بأنفسهم.

وطالب بن الصقير من الرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، و مجلس القيادة الرئاسي، و دول التحالف العربي بضرورة الإسراع في إصدار قرار نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت إلى جبهات التماس مع مليشيات الحوثي وتمكين أبناء حضرموت من إدارة الشؤون العسكرية والأمنية.

وندد الشيخ/ كرامة بن الصقير بالحرب الاقتصادية الممنهجة التي تقودها الحكومة ضد المواطنين بالمحافظات الجنوبية والتي كان آخرها رفع سعر الدولار الجمركي على السلع، مطالبا في طيات حديثة قيادة المجلس الرئاسي بالتدخل العاجل وإلغاء قرار الضريبة الجمركية.

aser

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة نشاط وخطط مديري الإدارات بالهيئة التنفيذية المساعدة للعام الجاري وكذا عمل الهيئات التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات وادي وصحراء حضرموت للعام الجاري 2023م.

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى مستجدات الأحداث التي تشهدها محافظات الجنوب ومتطرقين إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي أثقلت كاهل المواطنين بوادي حضرموت.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى