محليات

هذه أسباب عزوف عدد من بائعي الخضروات والأسماك عن السوق المركزي بتبن لحج

8888
Aa

لحج (حضرموت 21) خاص

 

 

رغم وجود سوق مركزي جديد لباعة الخضار والأسماك والقات بمديرية تبن بلحج الا أن بعض الباعة يفضلون البيع بالشوارع ومفترق الطرق عن طريق إقامة البسطات والمفارش.

 

وكيل متعهد السوق المركزي بصبر تبن العيسائي قال إن بقاء هؤلاء الباعة خارج السوق يشكل خسارة كبيرة بسبب خروج عدد منهم من الأماكن المخصصة لهم.

aser

 

 

 

وأشار إلى أنه يتم سنويا دفع 45مليون ريال سنويا للسلطة المحلية مقابل المقاولة، بالإضافة إلى دفع رسوم النظافة والمياه والكهرباء وسحب مياه المجاري من البيارات الموجودة داخل السوق.

 

واضاف لا يوجد تعاون من السلطة المحلية بالمحافظة أو المديرية بإلزام الباعة المنتشرين في الشوارع بالعودة إلى داخل السوق المركزي لتقديم خدمات متكاملة للمواطنين، مطالبا الجهات المعنية بالقيام بواجبها تجاه هؤلاء الباعة الذين غادروا المحلات وذهبوا إلى الشوارع لعمل بسطات أو مفارش على الأرصفة.

 

 

 

مصادر محلية أفادت بأن هناك حملات نفذت لإعادة الباعة إلى داخل السوق غير أنهم يفضلون البقاء بالشوارع نظرا لحركة عبور المواطنين وعدم قدرتهم على دفع الايجارات الخاصة بالمحلات بالسوق المركزي.

 

ولوحظ مؤخرا ازدياد وجود الباعة على جانبي الطريق خاصة عند مدخل منطقة الفيوش مما يؤدي إلى ازدحام حركة سير السيارات والمواطنين، إلى جانب انتشار عدد من البسطات عند مداخل الشوارع الفرعية الأخرى، والتي تقوم ببيع الخضار والفواكه والأسماك نظرا لبعد السوق المركزي عن هذه المناطق وهي تلبي حاجة المواطنين اليومية.

من…

محمد السلامي 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى