أخبار حضرموتمحليات

أمين عام محلي حضرموت يدشن حملة الرش بالمبيد متبقى الأثر بمديرية بروم ميفع

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) خاص

برعاية محافظ حضرموت، الاستاذ، مبخوت مبارك بن ماضي، دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، صالح عبود العمقي، اليوم، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور محمد الجمحي، ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، بوزارة الصحة العامة والسكان، مدير محور حضرموت، الدكتور ياسر باهشم، حملة الرش بالمبيد متبقي الأثر، بمديرية “بروم ميفع”، بتنظيم من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، ومنظمة الصحة العالمية، وبتمويل من مركز الملك لسلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

تستهدف الحملة، التي تستمر 8 أيام، أكثر من سته آلاف منزل، ويستفيد منها أكثر من 42 ألف نسمة، وينفذها نحو 300 كادر صحي ومتطوع.

وتأتي الحملة، بالتزامن مع حملات مشتركة، للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، في محافظات أخرى.

وخلال التدشين، أكد الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت، صالح العمقي، على أهمية الحملة، التي تأتي في سياق الإجراءات الوقائية، لمكافحة الملاريا والحميات في المناطق التي يستهدفها البرنامج، منها مديريات “حجر، و بروم ـ ميفع، والريدة وقصيعر “.

وثمّن تدخلات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمركز الوطني لمكافحة الملاريا، في القطاع الصحي، معرباً عن شكر السلطة المحلية بحضرموت، بقيادة الأستاذ، مبخوت بن ماضي، محافظ المحافظة، للجهود المتفانية، التي تبذلها هذه الجهات،في سبيل الحد من أنتشار الأوبئة والحميات.

ودعا امين عام محلي حضرموت، صالح العمقي، أبناء المديريات المستهدفة، بتسهيل عمل الفرق الميدانية، والتعاون معها لتنفيذ الحملة، وتحقيق أهدافها المرجوة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى