إفتتاحية الصباحخبر رئيسي

افتتاحية ” #حضرموت21 ” .. تريم .. مدينة السلام رغم الآلام

8888
Aa

تريم (حضرموت21) خاص – فريق التحرير 

كان لجريمة القتل الواقعة في مدينة تريم نهاية الاسبوع المنصرم والتي راح ضحيتها ثلاثة من خيرة شباب المدينة قد هزت كل سكان المدينة بسبب هول الفاجعة والتي لم يعرف لحد الآن دوافعها والأسباب الكامنة خلفها والتي قادت المجرم لارتكابها.

تريم هذه المدينة الوادعة والهادئة يتميز أهلها بالهدوء والطيبة إلا أن حالة الانفلات الأمني ومظاهر حيازة السلاح وحمله في الأماكن العامة والخاصة وازدياد حالات تعاطي المخدرات والشبو وتعاطي القات قد خدش روح المدينة ووداعة أهلها حيث تصاعدت بشكل ملحوظ المشاكل الاجتماعية ووصلت لمرحلة قد تهدد السلم الاجتماعي والعيش المشترك بين كل فئات المجتمع نتيجة الأزمات السياسية المتلاحقة التي تعصف بالبلاد وغياب الدولة نتيجة ذلك والتي كان صداها سلبيا على المدينة وسكانها.

كما أن مسائل التأخير في البت في القضايا المرفوعة للقضاء، والتلاعب المستمر والمتصاعد في الإسكان وتمليك الأراضي وترك الباب مفتوحا للسماسرة وبارونات المال والجاه قد يصعد حالات القتل والصراع بين أهالي المدينة وهذه مسائل أصبحت محورية وأساسية وتشكل عبئ مستمر على استقرار المدينة وسلمية أهلها، ونحن نحذر من هذا المنبر الإعلامي من أن التهاون في هذه الملفات قد يجر المدينة وأهلها إلى مالا يحمد عقباه .. ومن أنذر فقد أعذر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى