إفتتاحية الصباحخبر رئيسي
أخر الأخبار

افتتاحية ” #حضرموت21 ” .. صراع المافيات

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص – فريق التحرير 

من يظن أن النار التي يشعلها وتشعلها المافيات لن تصل يوما إلى قدميه فهو واهم، ومن يرى أن العبث والفساد والصراع سيأكل جلود الفقراء والمضطهدين فقط دون الأغنياء والعابثين فهو ساذج ولا يعي أو يفهم دورة التاريخ وحركته .. وغدره .. وقل من ينجو من غدر التاريخ.

منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها الأقدام الهمجية تراب عدن والجنوب بشكل عام قبل ما يقارب الثلاثة عقود خرجت الذئاب المفترسة من جحورها وتحولت اللعبة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية الى سوق للأقوياء بغلبة السلطة والمال والجاه حتى صار ما صار وتحولت البلاد -بقدرة قادر- الى سوق قات كبير، تحكمه حفنة من المتنفذين والبارونات وتجار الأراضي وسماسرة القطاع الخاص والمهربين في حين أصبحت مؤسسات الدولة أشبه بدكاكين وأوكار لممارسة جرائم الفساد ونسج العلاقات المشبوهة مع بارونات المال والسطو والعبث بالمال العام وتقاسم ما تبقى من أصول وممتلكات وأراضي الدولة.

هنا في دولة اللادولة نحتاح الى رجال دولة يقيمون حدودا صارمة للصراع و لصيرورة التاريخ، ولا يجعلون الشعب رهينة لمجموعة من الأباطرة والبارونات ومرتزقة السياسة ومراهقيها، وبالنتيجة فالنيران ستحرق الجميع حتى الغني والمتنفذ لن يكون في مأمن أو في برج عاجي كما الفقير أيضا الذي لازال يعاني غياب الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء والوقود وارتفاع أسعار المواد الأساسية وغياب الأمن وانهيار مؤسسات الدولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى