اخبار عدنخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#اللواء أول دعم وإسناد يدشن المرحلة الثانية من العام #التدريبي والمعنوي 2022م

8888
Aa

عدن (حضرموت21) المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني

نظم اللواء الاول دعم وإسناد عرضاً عسكرياً مهيباً لوحدات رمزية من سرايا ووحدات اللواء بمناسبة تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي والمعنوي والقتالي 2022م، بمعسكرالشهيد اياد بن سهيل “الجلاء سابقآ” وسط حضور قيادات من الصف الأول للقوات المسلحة الجنوبية، ووزارة الدفاع.

وعبر اللواء الأول خلال عرضه المهيب عن جاهزيته الكاملة، لتنفيذ كامل توجيهات القيادات السياسية ممثلة بالرئيس القائد اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي كلمة لقائد اللواء العميد نصر عاطف اليافعي ، امام العرض، رحب بالضيوف الحضور، وهنأ القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، بالنجاحات السياسية والعسكرية التي حققها في مكسب كبير للجنوب وشعبه.

مجدداً العهد والوفاء من ميدان الشرف والبطولة والفداء، لله والوطن وأرواح الشهداء السير قدماً نحو أستعادة الجنوب، بجهود عالية وعزائم لا تلين، وعلى خطى الشهيد القائد العميد منير ابو اليمامة.

وقال العميد نصر بن عاطف أن عملية التدريب والتأهيل وشحذ همم وقدرات الضباط والأفراد، يُعد من أولويات قيادة اللواء، لاعدادهم اعداداً فكرياً ومعنوياً وقتالياً وتزويدهم بالمهارات العسكرية المتطلبة في ميدان العمل.

aser

إلى ذلك دعا اليافعي، القوى الشمالية بكل مسمياتها وتشكيلاتها العسكرية الى التركيز على ارضهم ومواجهة العدو الذي اخرجهم، منها، واستعادة كرامتهم وحريتهم فيها، وأن أي تفكيري منهم نحو الجنوب وأرضه وثرواته سيكون الجميع لهم بالمرصاد.

وفي نهاية كلمته جدد وقوفه خلف قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والامارات المتحدة، والقيادة السياسية والعسكرية بكل اخلاص ولما يقتضيه العمل العسكري، والمصاحب لتعزيز الخطوات السياسية التي تنتجها قيادتنا العليا على الأرض لمصلحة قضية الوطن الكبرى.

إلى ذلك ودعا اللواء فضل غرامة مدير دائرة المشاريع العسكرية في وزارة الدفاع خلال كلمه له جعل هذا اليوم وايام اخرى، محطة لتقييم ما تم انجازه خلال المرحلة الاولى من العام التدريبي 2022م، والاستفادة من التدريب العملي والنظري والتخصصي،لاكتساب عناصر قوة خلال الاعمال القتالية اللاحقة.

وأضاف : يكفينا شرف اليوم تواجدنا في هذا اللواء حيث وجدنا منتسبيه في كل نقطة ساخنة، ونحييكم تحية خاصة حيث كنتم خلف الشهيد القائد ابو اليمامة، واليوم انتم خلف قيادة مماثلة، وندعوكم للتمسك بالنجاحات المحققة خلال المراحل المنصرمة منذ 2015م الى اليوم .

وأستعرضت وحدة حماية الشخصيات في اللواء مهارتها التكتيكية، وسرعتها في السيطرة على أي موقف اثناء توليها مرافقة وحماية شخصية من الشخصيات.

حضر العرض كلاً من قائد العميد الخضر عبدالله المزمبر مدير دائرة شؤون الافراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع،والعميد عبدالسلام البيحاني رئيس عمليات القوات البرية الجنوبية، والعميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد،والعميد عباس الجحافي قائد اللواء 31مدرع،والرائد ديان الشبحي أركان اللواء الاول وعدد من ضباط القوات المسلحة الجنوبية والأمن.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى