اخبار المجلس الانتقاليخبر رئيسيمحليات

#اللواء بن بريك يلتقي لجنة #حماية وتوثيق المعالم التاريخية والتراثية في #الجنوب

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت21) خاص 

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم، في مقر الجمعية، لجنة حماية وتوثيق المعالم التاريخية والتراثية في الجنوب التابعة للجمعية الوطنية، برئاسة الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية، رئيس اللجنة. 

وفي اللقاء، قدم رئيس اللجنة شرحاً مفصلاً عن عمل اللجنة في الفترة المنصرمة وما تمخض عنها من انجاز دراسة شاملة حول حماية مدينة عدن التاريخية من الأمطار والسيول (منظومة الأودية والسدود – الصهاريج – السائلات) مدعمة بصور النزول الميداني والبحث العلمي والخرائط الكنتورية والرسوم البيانية، كما احتوت الدراسة على النظام البحثي (G . I . S) الخاص بحدود الحوض المائي.

 هذا وتطرقت الدراسة إلى أول متحف في الجزيرة العربية (متحف الطويلة) وأقدمها والذي أنشئ في العام 1930م.

 وقد اشاد اللواء بن بريك، بالدراسة المقدمة من أعضاء اللجنة ورئيسها، شاكراً لهم جهودهم المبذولة في إعدادها، موكداً بالبحث عن سبل دعم اللجنة لتتمكن من تنفيذ ما جاء في الدراسة العلمية التي اعدتها.

 حضر اللقاء، عضوية كل من الدكتور محمد حمود قاسم، نائب رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمعية، أستاذ الهندسة المعمارية المشارك والدكتورة رجاء باطويل، أستاذ التاريخ المشارك في جامعة عدن وأحمد قاسم محسن، مدير مكتب رئيس الجمعية.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى