أخبار حضرموتمحليات

عاجل : الدفاع المدني بوادي #حضرموت يحذر المواطنين بالابتعاد عن مجاري #السيول والاودية بسبب توقع هطول الامطار

8888
Aa

وادي حضرموت (حضرموت21) التوجية المعنوي والعلاقات العامة 

اصدرت مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت والصحراء تعميم لجميع المواطنين نظرا لتنبؤات الحالة المدارية خلال 48 ساعة القادمة على بعض محافظات الجمهورية ومنها حضرموت والمتوقع فيها هطول أمطار رعدية وجريان الأودية والشعاب فإننا نصدر التحذيرات التالية.

الإبتعاد عن مجاري السيول في بطون الأوديةِ والشعاب أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيره أحياناً وتتشكل على إثرها السيول الجارفه بشكلٍ مُفاجئ.

تجنب الأماكن ذات المنسوب المنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند إستمرار هطولها ، وعدم عبور الأودية إذا تجاوز منسوب المياة فوق الركب نصف متر إذا كانت جارية وقع ارتفاعها.

الإخوة المزارعين والرعاه والنحالين عليهم التنبه وحماية الآبار ورفع الثروة الحيوانية لأماكن آمنة.

ننبه الإخوة السائقين إلى توخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المدن الرئيسيه، وذلك مع وجود إحتمالية حدوث بعض الإنهيارات الصخريه والطينيه على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحاده، وكذا تشكُل السُحب المنخفضه وإنتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

aser

-التحفظ على الأطفال خصوصا المنازل المجاورة للأودية والمستنقعات المائية أو السدود لسلامتهم من الغرق .

-تجنب لمس أعمدة الكهرباء الحديدية أو الخشبية المحاطة بالمياه أو الرطبة ،وغلق أو فصل التيار الكهربائي عن البرادات التي في الشوارع العامة والحارات لخطورتها واحتمالية وجود شرت فيها إلى أن تجف من الأمطار أو عمل الصيانة اللازمة لها.

-تجنُب إستخدام الهواتف المحموله أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بالعواصف الرعديه لما لذلك من خطوره قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعديه والتعرض لصدماتها الكهربائيه مع عدم الاحتماء بالاشجار أو الزنك والهناجر من الامطار والصواعق.

– جعلها الله سُقيا خيرٍ وبركه، يعمَ بِنفعِها البلاد والعباد، وحفظ الله الجميع من كُلِ شرٍ و مكروه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى