اخبار المجلس الانتقاليمحليات

تنسيقية المجلس #الانتقالي بجامعة #حضرموت تختتم دورة تدريبية في مجال التحكيم الدولي بالمكلا

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

اختتمت بمدينة المكلا، يوم السبت، الدورة التدريبية لطلاب تنسيقية كلية القانون بجامعة حضرموت بعنوان ” التحكيم الدولي “، بحضور العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت.

وفي بداية حفل اختتام الدورة ألقى العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، كلمة شكر فيها كافة الجهود المبذولة في سبيل إنجاح هذه الدورة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الدورة وتطبيقها على الواقع.

واوضح المحمدي أن الدورة تهدف بشكل أساسي إلى صقل المهارات الأساسية في التحكيم للمتدربين من طلاب القانون، وتمكينهم من إصدار الأحكام المُنهي للخصومة.

بدوره أكد الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس انتقالي حضرموت لشؤون تنسيقية الجامعات، على أهمية الدورات التدريبية في تنمية القدرات، لما لها من أهمية لتطوير العمل بما يخدم المرحلة، مشيراً إلى حرص تنسيقية المجلس بجامعة حضرموت على إقامة الدورات في هذا الجانب لتطوير المهارات، وتنمية معارفهم القانونية اللازمة حول مفاهيم التحكيم الدولي.

وتلقى المشاركون في الدورة التي حاضر فيها الدكتور جهاد بدر الطفي وعلى مدار ثلاثة ايام متتالية، العديد من المحاضرات العلمية والنظرية والتطبيقية المتعلقة بمفهوم التحكيم وانواعه، واجراءات تعيين المحكمين، ودور المحكمة المختصة في التحكيم، بالإضافة إلى موضوعات لوائح التحكيم المتخصصة وحكم التحكيم.

aser

وفي ختام الحفل جرى توزيع شهادات المشاركة والتقدير للمشاركين في الدورة والمساهمين في نجاحها، البالغ عددهم نحو 30 متدرب ومتدربة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى