اخبار عدنمحليات

تقرير : وسائل إعلام ممولة من #إيران تبث أخبار زائفة عن مقتل الزبيدي و الحوثي يهدد

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) محمد العمّاري

نشرت وسائل اعلامية ممولة من ايران أخبار زائفة عن مقتل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي بالتزامن مع عودته إلى العاصمة عدن قادماً من العاصمة الاماراتية أبوظبي بطائرة خاصة.

وتزامنت هذه الاخبار الزائفة مع وصول أعضاء المجلس الرئاسي المشكل حديثا ووصول المبعوث الأممي إلى عدن، لإدارة الوضع من الداخل بشكل غير مسبوق بعد قرار الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي في 2015 اعلان محافظة عدن عاصمة رسمية للبلاد.

اجتماعات مكثفة:

عُقدت عدد من الاجتماعات الرسمية للهيئات العليا للدولة أولى اجتماعاتها في العاصمة عدن بحضور رئيس مجلس القيادة الرئاسي وبقية الأعضاء .

فيما عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل البرلمانية، اجتماعاً لها بالعاصمة عدن، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع الراهنة في البلاد.

وأقر مجلس الوزراء مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2022م المرفوعة من اللجنة العليا للموازنات العامة، وبناءً على العرض المقدم من وزير المالية.

تهديدات حوثية:

محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين يهدد بتفجير الوضع في المحافظات الجنوبية رداً على وصول أعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومجلس النواب والوزراء.

وتحدث البخيتي بلهجة يحاول من خلالها استفزاز الجنوبيين واستمالتهم لدعوته حين قال في تغريده نشرها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ( من المفارقات العجيبة أن عصابة 7/7 التي لفظتها صنعاء يتم استقبالها في عدن.

وفي تغريده اخرى وجه البخيتي رسالة تهديديه لدول التحالف مفادها أن هناك ثورة ستفجر في الجنوب تحرق كل الغزاة واختتمها بجملة (الايام بيننا)

أخبار زائفة:

بعد التهديدات الحوثية على تفجير الوضع في الجنوب ، قناة العهد العراقية الممولة ايرانياً والمملوكة للشخصية العراقية رئيس عصائب أهل الحق الشيعية “قيس الخزعلي” نشرت خبرً على شاشتها وصفحاتها على الانترنت عن مقتل الزعيم الجنوبي عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في العاصمة عدن.

تأتي هذه الرسائل بعد بروز أحداث على الساحة اليمنية تنذر بتفجير الأوضاع الأمنية في المحافظات الجنوبية وأخرها ” هروب 10 من قيادات بارزة في تنظيم القاعدة بينهم 3 من داعش يوم الخميس14 أبريل كانوا مسجونين في سيئون منذ أكثر من عام.

القاعدة تخدم الحوثي:

في تخادم بين تنظيم القاعدة وجماعة الحوثي ، أصدر التنظيم المتطرف في اليمن بيانًا مطولًا هاجم فيه مجلس القيادة الرئاسي والدول الخليجية التي رعت الاتفاق الذي تأسس بموجبه المجلس.

وادعى التنظيم أن الاتفاق لم يضف شيًء جديدًا للمشهد السياسي في اليمن، وإنما هو إعادة إنتاج لنفس النخب السياسية القديمة، لافتًا إلى أن الاتفاق يلمح إلى إمكانية التوصل لحل سياسي مع جماعة الحوثي في اليمن، على حد وصف البيان.

تنظيم القاعدة يقرر بأنه سيقوم بإفشال أعمال المجلس الرئاسي من خلال تنفيذ عمليات ارهابية في العاصمة الجنوبية عدن، مثلما قام بعمليات سابقة تخدم الجماعة الحوثية في المحافظات الجنوبية الغربية “أبين، عدن، لحج” وآخرها الهجوم الإرهابي الغادر الذي أستهدف اللواء ركن ثابت جواس بانفجار سيارة مفخخة لدى مرور مركبتهم على مشارف محافظة لحج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى