إفتتاحية الصباح

افتتاحية #حضرموت21 .. زمن الذئاب البرية

8888
Aa

تريم ( حضرموت21 ) خاص : فريق التحرير

مرة أخرى يبدع الفاسدون في اختلاق الحجج والكذب والترويج للدعاية في ظل الأزمات الانسانية المتلاحقة التي يعانيها المواطن في شتى ربوع الوطن الجنوبي، وبدلا من أن تقوم السلطة بدورها في تحقيق أدنى شروط الحياة للمواطنين وحماية ما تبقى من أراضي الدولة راحت تنشغل بتمتين العلاقة بسلطة النافذين والتجار وأصحاب المال وملاك الأراضي.

تريم مدينة القرون الوسطى وايقونة التاريخ الغابر تتزاحم على تخومها اليوم امبراطوريات المال وتجار الأراضي، وتتساقط في ميادين المال والهيمنة جذوع النخيل البكر والثيب و مئات الفدانات الخضراء متحولة في غمضة عين إلى مساحات سهلة لتجار القرش وعباد المال وناهبي الأراضي.

هبت هبوب الحرية الإقتصادية وتدفق المال بطريقة غير مفهومة عبر أباطرة المال الجدد إلى الدرجة التي طمست على أساسها ما تبقى من مؤسسات دولة، وتخلق -إثر ذلك- واقع جديد يسمح بخلق شراكة مشبوهة بين المال والسلطة في تناقض عجيب كان ضحيته المجتمع والمواطن البسيط.

في لعبة الامبراطوريات المالية لا خطوط حمراء: أراضي بيضاء، جبال، نخيل، مساحات خضراء، مزارع، مستشفيات، مدارس أساسية أو ثانوية، كل شي قابل للرهان وللمسح والتلاعب فمسألة المال أصبحت المعيار الوحيد للعبة.

زمن الذئاب المنفردة أو المتكتلة في وجود سلطة هشة تجاوزت مرحلة الشيخوخة وتعيش مرحلة الموت السريري يجعلنا نتساءل من أين سيبدأ من يريد استعادة وهج القوة والدولة بعد أن ضاعت بعد عام الحرب في 94؟

من سيوقف هذا الذئاب المتناسلة عند حدها؟ متى يحين الوقت؟!!

الأيام لا تكذب والكرة الأرضية تدور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى