العالم الآنعربي وعالمي

#اليابان تقدم #منحة بقيمة 4.48 مليون دولار لحماية ومساعدة #النازحين

8888
Aa

اليابان (حضرموت21) وكالات

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، تقديم اليابان منحة بقيمة 4.48 ملايين دولار، لدعم النازحين والمجتمعات المضيفة لهم في اليمن.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: إن “اليابان قدمت مساهمة بلغت 4.48 ملايين دولار لحماية ومساعدة النازحين داخليا والمجتمعات المضيفة لهم في جميع أنحاء اليمن”.

وأكدت أن التمويل الياباني سيخفف من الظروف الأليمة لآلاف الأسر النازحة الضعيفة المتضررة من النزاع في جميع أنحاء اليمن مع استمرار الأزمة الإنسانية وتزايد الاحتياجات.

وأضافت أنه خلال الربع الأول من عام 2022 ، نزح ما يقرب من 30 ألف يمني بعيدًا عن منازلهم وأحبائهم ، وأصبحوا نازحين حديثًا ، مما عرضهم لمخاطر متزايدة ، إضافة إلى أكثر من 4.3 مليون يمني نازحون حاليًا.

وتابعت: بالمثل ، لا يزال أكثر من 95000 لاجئ وطالب لجوء من البلدان الأخرى التي مزقتها الحرب ، والذين استضافتهم المجتمعات اليمنية على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها والوضع المتأزم في البلاد ، في وضع محفوف بالمخاطر ، مع وجود حاجة ماسة للدعم الإنساني من أجل بقائهم على قيد الحياة.

aser

ولا يزال اليمن يواجه أزمة إنسانية وأزمة حماية لا هوادة فيها. ويحتاج أكثر من 23.4 مليون شخص في اليمن إلى المساعدة الإنسانية ، من بينهم 12.9 مليون في حاجة ماسة. لا يزال أكثر من 4.3 مليون يمني نازحين داخليًا وتستضيف البلاد أكثر من 95000 لاجئ وطالب لجوء ، معظمهم من الصومال وإثيوبيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى