أخبار اليمنانفوجرافيكمحليات

بإشراف #إيراني مليشيات #الحوثي تصعيد من تهديد الملاحة الدولية “تقرير + انفوجرافيك “

8888
Aa crossorigin="anonymous">

اليمن (حضرموت21) خاص

تواصل مليشيات الحوثي الموالية لإيران، أعمالها الإرهابية التي تهدد الملاحة الدولية في باب المندب والبحر الأحمر، لتصعد من إستهداف السفن المارة في الممر المائي الهام. 
والاثنين الماضي كشفت البحرية الأميركية، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية أطلقت السبت صاروخ تجاه البحر الأحمر، في خطوة تهدد الكثير من السفن التجارية التي تعبر ذلك الممر المائي المهم للملاحة العالمية.


وتعليقا على الحادثة، قال تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الخامس التابع للبحرية الأميركية ومقره البحرين: “رغم أن حركة الملاحة لم تتأثر هذه المرة، فإن هذه الأفعال تزعزع الاستقرار وتشكل خطرا على كل السفن المارة في هذا الممر المائي الحيوي”.


ويعد هذا أحدث تهديد من قبل مليشيات الحوثي الموالية لإيران، للملاحة الدولية والسفن التجارية، الأمر الذي يؤكد أن خطوط الملاحة وفي ظل المليشيات تبقى عرضه للخطر.
وتمتد التهديدات الحوثية للملاحة الدولية – التي تنطلق من ميناءي الحديدة والصليف – من باب المندب إلى سواحل البحر الأحمر،  وتشمل تشمل القصف والقرصنة والاختطاف، حسب تصريحات للتحالف العربي.


وقال التحالف العربي أن المليشيات تستخدم في هجماتها الإرهابية الصواريخ، والزوارق المفخخة، والألغام البحرية، ويشرف على عمليات الاستهداف خبراء في الحرس الثوري الإيراني، كما أن السلاح المستخدم إيراني الصنع
وفيما يخص ابرز الإحصائيات، قال التحالف العربي أن مليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت 13سفينة تجارية في باب المندب والبحر الأحمر، كاشفا عن إطلاق المليشيات 432صاروخ بالستي و100زورق بحري لاستهداف الملاحة، وذكر أنه تم التعامل مع 248لغم بحري.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى