اخبار عدنمحليات

#الغذاء العالمي يقدم جهازي فحص بالأشعة السينية للجمارك #اليمنية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

عُقد يوم الاحد بديوان رئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة  عدن لقاء بين مصلحة الجمارك و برنامج الغذاء العالمي في اليمن و ذلك لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك ولتطوير وتعزيز التعاون بينهما .

وأشاد رئيس مصلحة الجمارك بالخدمات التي يقدمها البرنامج لليمنيين، مؤكدا على استمرار المصلحة في تقديم كافة التسهيلات و حرص الجمارك على تمرير معاملات البرنامج  بسهولة ويسر وبالذات في  تنفيذ الإعفاءات الجمركية مؤكدا على توجيهات معالي وزير المالية سالم بن بريك على تسهيل اجراءات الافراج عن الشحنات الخاصة بالمنظمات الدولية واهمها البرنامج .

كما اثنى على الدور الي يقوم به  البرنامج في المتابعة المستمرة لتصفية البيانات الجمركية المعلقة اولاً بأول .

من جانب آخر أشاد ممثلو البرنامج بالمستوى المتقدم الذي تحقق خلال الفترة السابقة وبالذات في تسهيل إجراءات الافراج عن البضائع الخاصة بالبرنامج من المنافذ الجمركية و تقدموا بالشكر لمصلحة الجمارك على التعاون الدائم و تقديم كافة التسهيلات اللازمة للبرنامج متمنيين الاستمرار على نفس النسق, في اللقاء أكد مدير البرنامج ان جهاز الفحص بالأشعة السينية المخصص لجمرك المنطقة الحرة المقدم هدية من البرنامج سيصل نهاية شهر مارس الحالي الى عدن كحد أقصى.

كما ان هناك اجراءات تتم لتقديم البرنامج جهاز فحص آخر لجمرك الوديعة بناءً على الطلب المقدم للبرنامج من كلاً من معالي وزيري المالية و التخطيط والتعاون الدولي عطفا على طلب الجمارك ووعد مدير مكتب البرنامج بعدن بأن الجهاز سيصل للوديعة قبل نهاية العام الحالي.

aser

ترأس جانب مصلحة الجمارك الأخ / عبدالحكيم ردمان القباطي – رئيس مصلحة الجمارك و من جانب برنامج الأغذية الأخ / محمد شيخ – مدير مكتب البرنامج في اليمن والاخ سعيد سر الختم مدير اللوجستيك , حضر اللقاء عدد من مدراء العموم ذوي العلاقة في ديوان مصلحة الجمارك و المختصين من مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى