أخبار الإمارات العربية المتحدةأخبار عربية

#الإمارات تدرج فردًا و5 كيانات ضمن قائمة #إرهاب محلية

8888
Aa

الإمارات (حضرموت21) وكالات 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأربعاء، إدراج فرد و 5 كيانات ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص، والكيانات، والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية ”وام“ إن مجلس الوزراء أصدر القرار الوزاري رقم /13/ لسنة 2022، الذي تضمن إدراج فرد، و5 كيانات إرهابية، ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص، والكيانات، والتنظيمات الداعمة للإرهاب“.

وبحسب الوكالة تشمل القائمة عبده عبدالله دائل أحمد، أما الكيانات التي شملتها القائمة فتضم: ”العالمية إكسبرس للصرافة والتحويلات المالية“، و“شركة الحظاء للصرافة“، و“معاذ عبدالله دائل للاستيراد والتصدير“، إضافة إلى الناقلة ”ثري /9109550 IMO/ 5، و“بيريدوت للتجارة والشحن ذ م م“.

وقالت الوكالة الرسمية الاماراتية إن ”هذه الشركات والأفراد مرتبطون بدعم ميليشيات الحوثيين الإرهابية التي تستخدم هذه التمويلات لاستهداف المنشآت المدنية والمدنيين“.

وأكدت الوكالة، أن القرار يأتي في إطار حرص دولة الإمارات العربية المتحدة، على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب، والنشاطات المصاحبة له.

aser

وأكدت الوكالة أنه يجب على جميع الجهات الرقابية كافة القيام بحصر أي فرد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية بهذه الكيانات، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب القوانين سارية المفعول في الدولة، بما يشمل إجراء التجميد في أقل من 24 ساعة“.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى