مجتمع مدنيمحليات

#شرطة السير بوادي #حضرموت تنفذ محاضرة توعوية لطلاب ثانوية النهضة عن المشاكل المرورية وأسباب الحوادث

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) التوجية المعنوي والعلاقات العامة 

نفذ قسم التوجية المعنوي والعلاقات العامة بشرطة السير بالوادي والصحراء محافظة حضرموت محاضره توعوية لطلاب ثانوية النهضه العلمية بسيؤن عن المشاكل المرورية وأسباب الحوادث ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن وبتنفيذ مؤسسة الوسط للتنمية ومؤسسة الشهيد بن حبريش للتنميه بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وفي بداية المحاضرة وجه الملازم أول كمال بدر العامري رئيس قسم شرطة السير بمديرية سيؤن كلمة شكر وتقدير لإدارة ثانويه النهضة العلمية على تنفيذهم لمثل هذه المحاضرات والنشاطات التوعوية التي لها أهمية كبيرة في حياة كل فرد ، داعياً جميع الطلاب إلى الإستفادة منها وتطبيقها على حياتهم اليومية.

كما القى رئيس قسم التوجية المعنوي والعلاقات العامة بشرطة السير الجندي يونس عبدالحكيم سبيع تحدث فيها عن الكثير من المشاكل المرورية والعديد من الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وأكد أن حوادث السير أصبحت خطرا يهدد حياتنا جميعا ، مشيرا إلى أن قلة الوعي المروري وتجاوز السرعة المحددة هما القاسم المشترك لمعظم حوادث السير.

وطالب سبيع الجميع خلال المحاضرة الإلتزام بقواعد وعلامات المرور وأن يكونوا يقظين وحذرين وأن لايترددوا بالإستعانة بشرطي المرور الموجود لخدمتهم ، متمنيا من جميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية والتربوية والأسرة بالمساهمة في رفع الوعي المروري وتحسين السلامة المرورية.

وإختتمت المحاضرة بالعديد من النصائح والتوجيهات لطلاب الثانوية والتي منها عدم إستخدامهم للقزوزات ذات الاصوات المزعجة والتوجة الى قسم مرور سيؤن لغرض ترقيم دراجاتهم الناريه كما تم عرض جملة من الإحصائيات والأنشطة التي نفذتها الإدارة العامة لشرطة السير بالوادي والصحراء خلال العام المنصرم 2021م وكذا عدد من الأرقام عن الحوادث المرورية والوفيات والخسائر المادية والمالية للحوادث المرورية خلال ذات العام2021م.

aser

وبعد المحاضرة تم تشكيل فرقة أنصار المرور من طلاب ثانوية النهضه العلمية بسيؤن من قبل مدير إدارة مرور سيؤن الملازم أول كمال بدر العامري ومدير ثانوية النهضة العلمية الاستاذ احمد شيخ عباد وذلك لغرض أن يكونوا عونا لرجال شرطة المرور خلال الفترة القادمة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى