أخبار حضرموتمحليات

#البحسني يستقبل سفير جمهورية #اندونيسيا غير المقيم لدى بلادنا

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) المكتب الإعلامي للمحافظ

استقبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمكتبه بالمكلا، سفير جمهورية اندونيسيا غير المقيم لدى بلادنا محمد ارزان جوهان، والوفد المرافق له.

ورحّب المحافظ البحسني بالسفير الاندونيسي والوفد المرافق له في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، راجيًا لهم زيارة طيبة في مدينة السلام، ومبديًا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب، بما يحقق لهذه الزيارة الأهداف المرجوة منها ونجاحها.

وتطرق محافظ حضرموت إلى علاقة اليمن بشكل عام وحضرموت على وجه الخصوص الوطيدة مع جمهورية اندونيسيا، مؤكدًا أهمية تطويرها في المحافظة نظرًا للأمن والاستقرار الذي تنعم به حضرموت وسلمية أهلها، من خلال إقامة المشاريع الاستثمارية الاندونيسية في المحافظة، وقال المحافظ: “لمست في الأشهر الأخيرة توجّه دولي لإقامة مشاريع استثمارية في حضرموت، كونها الأكثر أمنًا واستقرارًا من بين المحافظات المحررة”.

واستعرض المحافظ البحسني الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء الحرب التي شنتها ميليشيات الحوثي الانقلابية على الحكومة الشرعية، وما خلفته من انهيار للعمة المحلية أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى تفاقم معاناة اليمنيين بشكل عام، مرحّبًا بأي مبادرات في الجوانب الإنسانية والإغاثية من الجمهورية الاندونيسية للتخفيف عن المواطنين معاناتهم التي يمرون بها.

وأكد محافظ حضرموت أن الطلاب الاندونيسيين الدارسين في المحافظة يحظون باحترام المسؤولين والمواطنين، مشيدًا بأخلاقهم العالية وانضباطهم والتزامهم بالنظام والقانون، محملًا السفير جوهان أن يعرض على الحكومة الاندونيسية مقترح تقديم المنح في الدراسات العليا للطلاب الحضارمة في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

aser

من جانبه نوّه السفير جوهان بمتانة العلاقة التجارية والاقتصادية بين اندونيسيا واليمن، موضحًا أن نحو 30 مليون نسمة من اليمنيين يعيشون في اندونيسيا ويمارسون أعمالهم التجارية بكل أريحية، والبعض منهم تولى مهام في الدولة، مشيرًا إلى أن السفارة تعتزم نقل كافة الاندونيسيين من مناطق الصراع إلى المناطق الأكثر أمنًا كمحافظة حضرموت.

وأكد سفير جمهورية اندونيسيا غير المقيم لدى بلادنا دعم بلاده للحكومة الشرعية والحفاظ على أمن واستقرار اليمن، وتمنياته بأن يخرج اليمن من أزمته ويحقق مزيد من التطور والرخاء والازدهار.

وسلّم محافظ حضرموت في ختام اللقاء كتاب بلاد الحضارمة الذي يضم صورًا للمعالم الأثرية والتاريخية لحضرموت، كما تسلّم من السفير جوهان هدية تذكارية نظرًا لجهوده في إيلاء الطلاب الاندونيسيين الرعاية والاهتمام.

حضر اللقاء، مدير عام مكتب وزارة الخارجية بحضرموت السفير سالم بلفقيه، ورئيس القسم القنصلي لدى سفارة جمهورية اندونيسيا هاري يولينتو.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى