اخبار المجلس الانتقاليمحليات

برعاية الرئيس #الزبيدي.. اللجنة العليا للمرأة #الجنوبية تعقد اجتماعا موسعا لقطاع #المرأة في شبوة

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) خاص 

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عقدت اللجنة العليا للمرأة الجنوبية، بالتنسيق مع القيادة المحلية للمجلس في محافظة شبوة، يوم السبت، لقاءً موسعاً مع قطاع المرأة في المحافظة.

وفي اللقاء، الذي بُدء بآية من القرآن الكريم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، تحدثت الدكتورة نجوى فضل رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية، مستشارة الرئيس الزُبيدي لشؤون المرأة، عن سعادتها البالغة بتواجدها في محافظة شبوة، ناقلة للحاضرات تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وأكدت نجوى فضل “أنه بتشكيل اللجنة العُليا للمرأة الجنوبية أصبح للمرآة في الجنوب كيان يمثلها ويدافع عن حقوقها ومكتسباتها”، مشيرة إلى أن الزيارة إلى شبوة هي من أجل الاستماع إلى هموم ومشكلات المرأة الشبوانية، وتطلعاتها في الحصول على حقوقها كاملةً ودعمها في مختلف المجالات.

وقدّمت الدكتورة نجوى شكرها لإدارة المرأة والطفل في المحافظة وللمرأة الشبوانية على جهودها الجبارة التي قامت بها في الحرب الأخيرة لتحرير مديريات بيحان من خلال المساهمات الرمزية في دعم الأبطال الذين سطروا أروع التضحيات الجسام.

وخلال اللقاء، ألقت يُسرى سالم مديرة إدارة المرأة والطفل في بانتقالي شبوة كلمة قالت فيها :”إنّه يترتب علينا في المحافظة عمل كبير من أجل إفساح دور للمرأة الشبوانية خلال أنشطة متعددة تخص دورها في العمل المجتمعي، والسياسي، والاقتصادي”.

aser

الجدير ذكره، أن الفريق النسوي من اللجنة العُليا للمرأة الجنوبية قد وصل عصر الجمعة إلى عاصمة محافظة شبوة، برئاسة الدكتورة نجوى فضل رئيسة اللجنة مستشارة رئيس المجلس الانتقالي لشؤون المرأة، والأستاذة عيشة طالب رئيسة لجنة المرأة في الجمعية الوطنية نائبة رئيس اللجنة، والأستاذة اشتياق محمد سعد رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي مستشارة رئيسة اللجنة، والمناضلة انتصار خميس مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة عضوة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى