صحة

#النشاط البدني يقلل وفيات كبار السن

8888
Aa

(حضرموت21) صحة 

وجدت دراسة نُشرت في مجلة الطب الباطني جاما أن الزيادات الطفيفة في النشاط البدني المعتدل إلى القوي بين كبار السن في الولايات المتحدة يمنع ما يقدر بنحو 275000 حالة وفاة سنويًا.

وأظهرت البيانات أنه من خلال إضافة 30 دقيقة يوميًا من النشاط البدني، يمكن للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 85 عامًا خفض معدل الوفيات “التي يمكن الوقاية منها” على المستوى الوطني كل عام بنحو 17٪.

وقال الباحثون إن ممارسة 20 دقيقة إضافية من النشاط البدني يوميًا بين البالغين في هذه الفئة العمرية يمكن أن تقلل عدد الوفيات التي يمكن الوقاية منها بما يزيد قليلاً عن 200000، أو حوالي 13 ٪.

وفقًا للباحثين، فإن ممارسة النشاط البدني لمدة عشر دقائق إضافية يوميًا لهؤلاء البالغين من المحتمل أن تؤدي إلى تقليل ما يقرب من 110.000، أو 7٪، من الوفيات التي يمكن الوقاية منها.

وقال المؤلف المشارك في الدراسة بيدرو إف سان موريس: “تقدر دراستنا العدد الكبير نسبيًا للوفيات التي يمكن منعها بين السكان من خلال زيادة طفيفة في النشاط البدني الفردي اليومي بمقدار 10 دقائق فقط يوميًا”

aser

وتشير التقديرات الأخيرة إلى أن 8٪ من جميع الوفيات على مستوى العالم مرتبطة بنقص النشاط البدني، ووجدت دراسة نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر أن أنماط الحياة الأقل نشاطًا تزيد من خطر تكرار المرض والوفاة بين الناجين من مرض السرطان، وفق ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى