أخبار عربيةعربي وعالمي

خلال لقائه محمد بن زايد .. #السيسي : ندين أي عمل #إرهابي حوثي ضد #الإمارات

8888
Aa

(حضرموت21) وكالات 

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، ”إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيات الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها“، وذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء في أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

وتطرق الجانبان إلى تطورات القضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات والأزمات التي تواجه بعض دولها، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وثمن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان موقف مصر تجاه الاعتداءات الحوثية على المواقع والمنشآت المدنية في دولة الإمارات، مضيفا ”أعبر عن شكرنا واعتزازنا بمواقف مصر الشقيقة المتضامنة مع دولة الإمارات إثر الاعتداءات الإرهابية الأخيرة على أراضيها .. وهي مواقف تجسد ثوابت مصر الأصيلة في حماية أمن المنطقة“.

وقال ولي عهد أبوظبي إن ”المنطقة تشهد تطورات متسارعة وتحديات مختلفة تتطلب منا جميعاً تعزيز التعاون والتشاور للحفاظ على أمنها واستقرارها“.

من ناحيته، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان، إن الرئيس السيسي عقد مباحثات ثنائية مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ووفق المتحدث، أكد الرئيس المصري ”أن زيارته الحالية للإمارات تأتي استمرارا لمسيرة العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعما لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة“.

aser

وأعرب السيسي عن ”تضامن مصر حكومة وشعبا مع دولة الإمارات الشقيقة جرّاء الحادث الإرهابي الأخير الذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين“.

وأكد السيسي ”إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها، وذلك في إطار موقف مصر الراسخ من دعم أمن دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرارها والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات“، بحسب البيان.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنه تم خلال اللقاء التباحث حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلًا عن التشاور إزاء مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، خاصةً ليبيا واليمن حيث تم التوافق على أن مسارات الحلول السياسية هي الأساس لحل تلك القضايا.

وأكد الجانبان، مواصلة العمل معا من أجل التصدي للتدخلات الإقليمية ومحاولات بث الفرقة والتقسيم بين دول المنطقة، والتعاون لمواجهة المخاطر والتحديات التي تتعرض لها المنطقة العربية، وعلى رأسها الإرهاب والدول الداعمة له.

ووصل الرئيس المصري، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت ”وام“، إن ولي عهد أبوظبي كان في مقدمة مستقبلي السيسي والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى مطار الرئاسة بأبوظبي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى