أخبار حضرموتمحليات

لقاء برئاسة #القاضي ” هاشم الجفري ” يقر بدء تدشين مهام #الشرطة القضائية بـ #حضرموت

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) إعلام محكمة استئناف حضرموت

رأس رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، اجتماعًا مشتركًا، ضم المختصين من الجهات القضائية، والأجهزة الأمنية، لتفعيل دور الشرطة القضائية، وفقًا والقوانين واللوائح التنظيمية لعملها.

ونوه القاضي الجفري بأهمية الشرطة القضائية ودورها في تنفيذ الأوامر الصادرة من المحاكم والقرارات والأحكام، الأمر الذي يسهم في تحقيق العدالة للمواطنين، ويسهل أمورهم في التقاضي، لافتًا إلى دورها في العمل على الوقاية من الجريمة ومكافحتها والبحث عن مرتكبيها والقبض عليهم وفقا للقانون، وحماية الارواح والاعراض والممتلكات.

وأكد رئيس محكمة استئناف حضرموت على ضرورة تفعيل الشرطة القضائية في المحافظة، للتخفيف عن الأجهزة الأمنية بعض المهام، وتمكين الشرطة القضائية من القيام بواجباتها ودورها في تنفيذ الأوامر والأحكام القضائية.

وأقر الاجتماع بدء تدشين الشرطة القضائية بحضرموت لمهامها وفقًا والصلاحيات التي حددتها القوانين واللوائح المنظمة لعملها، بما يضمن للمحاكم السهولة في تنفيذ الأحكام والقرارات الصادرة، وبما يحقق مزيدًا من العدالة في قضايا المواطنين.

حضر اللقاء، رئيس محكمة شرق المكلا القاضي فيصل بن شيبان، ورئيس محكمة الأموال العامة والمرور والمخالفات القاضي عبدالله باعزب، ومدير عام محكمة استئناف حضرموت حسين العيدروس، ومدير أمن مديرية مدينة المكلا العقيد صلاح المشجري، وقائد قوة الشرطة العسكرية النقيب عبدالله باحريش، ومدير الشؤون القضائية بالمحكمة رشيد العامري، ومدير الشؤون المالية محمد المرفدي.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى