اخبار المجلس الانتقاليمحليات

#الانتقالي الجنوبي ينفذ #دورة تدريبية للمهندسين والمرشدين #الزراعيين بسيئون

8888
Aa

سيئون (حضرموت21) الإدارة الإعلامية 

نفذت الهيئة التنفيذية المساعدة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشئون مديريات الوادي والصحراء والهيئة التنفيذية بمديرية سيئون بالتنسيق مع مكتب الزراعه والري والثروة السمكية بمديريه سيئون دورة تدريبية تنشيطية للمهندسين والمرشدين الزراعيين و المزارعين.

حيث أن اليوم الأول للدوره تخلل النزول الميداني للمزارع النموذجيه والتعرف عن قرب للآفات والاصابات التي تصيب المحاصيل وكيفيه اكتشافها من خلال دقة الملاحظة للأعراض المبينة على اوراق النباتات وكيفيه البحث على الأعراض الغير واضحه.

وفي الدوره الذي شارك فيها أكثر من ١٥ مهندس ومرشد وايضا مزارع من مديرية سيئون وضواحيها للتعرف خلال اليومين على كيفية التشخيص السليم للاصابات التي تصيب المحاصيل الزراعية من الآفات المختلفه وبعض الظواهر الفسيولوجية لاسيما في ظل الانتشار المتزايد للإصابات المختلفه وغياب الإرشاد المتخصص للمزارعين.

الجدير بالذكر أن الدوره تأتي ضمن مخرجات الورشة العلمية للمختصين والمهتمين الزراعيين في إمكانية التدخل لدعم القطاع الزراعي من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي والارتقاء بالجانب الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي حيث أن الدورة سوف تستمر لمده يومين ١٥- ١٦ من شهر ديسمبر الجاري ٢٠٢١م.

 

aser

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى