مجتمع مدنيمحليات

#الضالع : معرض للتراث #الجنوبي بمدرسة الشهيد ” صالح قاسم للبنات “

8888
Aa

الضالع (حضرموت21) خاص – نظمي محسن ناصر – تصوير – الزميل أحمد الحمدي

تواصلا للاحتفال بالعيد الوطني الجنوبي 30 نوفمبر بذكرها ال 54 اقيم صباح اليوم في مدرسة الشهيد صالح قاسم الأساسية للبنات المعرض التراثي الذي يعبر عن هوية الانسان الجنوبي في. شتى مجالات الحياة خلال مراحل زمنية مختلفة عمل فيها الانسان الجنوبي بالضالع على تأصيل هويتة العربية الجنوبية من خلال العادات والتقاليد التي الحميدة التي حافظ على ديموميتها الى اليوم .

جاء ذلك في المعرض التراثي الذي افتتحة العميد/ عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع .

حيث قاما العميد مهدي والزائرين معه بتفقد اقسام المعرض التراثي. الذي احتوى على العديد من الاواني الخزفية والمعدنية والفخارية والازياء الشعبية من ملبوسات وحلي فضية وكذا انواع مختلفة من الأطعمة الشعبية وكذلك أسلحة تقليدية قديمة إضافة الى بعض اللوحات الفنية التي ابدعت طالبات المدرسة برسمها والتي عبرت عن هوية الانسان الجنوبي بالضالع بشكل تعبيري جميل وكذا مشغولات يدوية تقليدية متعددة .

الاستاذ/ عبدالعظيم محمد احمد عبر عن شكرة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع الذي دعم هذا المعرض المتميز تشيجعا للفتاة الضالعية التي تمتلك الابداع والموهبة في اقامة مثل هذه الانشطة احتفاء بعيد الاستقلال الوطني الجنوبي المجيد .

حضر حفل افتتاح المعرض التراثي الأستاذ/ قاسم صالح نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع والمناضل/عبدالواسع صالح أحمد مدير عام مديرية الضالع وعددا من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بالضالع.

aser

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى