أخبار شبوةمحليات

عودة الشيخ ” ابن الوزير ” تمثل رافدا قويا لعملية التحول التي تشهدها #شبوة!

8888
Aa

شبوة (حضرموت21) خاص 

في ضؤ الاستقبال الشعبي والقبلي الحاشد للشيخ عوض بن الوزير سلطان نصاب معقل قبيلة العوالق يتضح فعليا الرغبة العارمة لدى أبناء شبوة في التخلص من مرحلة جماعة الإخوان وانهاء عهدهم المرتبط في أذهان قطاعات واسعة بحالة الانهيار المروع على كل الأصعدة  ونهاية الأسبوع الفارط وصل الزعيم القبلي إلى مدينة نصاب بمحافظة شبوة وسط استقبال غفير من مختلف الفئات في ظل تصاعد الاحتقان في المحافظة التي تسيطر عليها قوات موالية لحزب الإصلاح الأصولي وأثارت دعوة بن الوزير إلى اعتصامات سلمية في أرجاء شبوة حفيظة السلطة التي تتهم بممارسة انتهاكات ضد المدنيين والوقوف ضد إرادة أبناء شبوة في استرداد اجزاء وقعت تحت قبضة جماعة الحوثي الشيعية بتواطؤ اخواني ملحوظ .

وادت تصريحات ابن الوزير المناهضة لسياسات سلطة شبوة إلى ارتفاع شعبيته والتفاف شعبي وقبلي حيث لازالت الوفود تصل إلى مدينة نصاب من مختلف أرجاء شبوة .

وهاجم الشيخ العولقي سياسة الحصار الاقتصادي وارتفاع أسعار الوقود وعملية النهب الممنهج لثروات شبوة التي تعد أحد أغنى المناطق في البلاد . واستنكر الصمت إزاء سقوط مديريات بيحان في ايدي جماعة الحوثي .

ويشير ذلك الالتفاف الشعبي إلى أن شبوة تتجه لإزاحة سلطة الإخوان المرتبطة بنائب الرئيس اليمني .

وكان الرجل قد دعا إلى لقاء تشاوري لتوحيد الفرقاء في المحافظة وتحسين الخدمات ووقف عمليات الاعتقال التعسفي التي تمارسها أجهزة أمنية تتبع السلطة .

aser

ويشير بعض المراقبين أن الشيخ العولقي يمثل رافدا قويا لعملية التحول التي تشهدها شبوة وقد يكون الشخصية الأساسية لقيادة تغيير خلاق ينهي الوضع المتردي .

ويطالب أبناء شبوة بتغيير المحافظ محمد بن عديو وتفتييت شبكات الفساد والتهريب المتعاونة مع مليشيا الحوثي وتحسين الخدمات التي تشهد تدهورا كبيرا .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى