أخبار شبوةمحليات

الكشف عن نهب #الشرعية لقيمة 2 #مليون #برميل_نقط تم تصديرها سرياً من #حقل_العقلة بشبوة

شبوة(حضرموت 21)خاص

نهبت الحكومة الشرعية إيرادات 2 مليون برميل نفط تم تصديرها بشكل غير معلن من حقل العقلة بشبوة خلال الاشهر القليلة الماضية.

وقالت السلطة المحلية بشبوة خلال لقاء محافظ شبوة بإدارة الشركة النمساوية (omv) إجمالي كميات النفط التي صدرتها الشركة من قطاع العقلة أكثر من اثنين مليون برميل وذلك عبر ميناء النشيمة بالبحر العربي منذ شهر مارس الماضي.

وتكشف الكمية المصدر من النفط بشكل سري عبر شركة (omv) فقط بان هناك عمليات نهب قامت بها الشرعية لإيرادت النفط المصدر، فضلاً عن تصدير شركات نفطية أخرى للنفط من قطاعات نفطية آخرى بشبوة وحضرموت.

وانكرت الحكومة اليمنية والشرعية أي تصدير للنفط وتذرعت ان التحالف العربي يعيق تصدير النفط وطالبت باعادة التصدير لتوفير إيرادات.

وكانت نهبت الشرعية ما مقداره 700 مليون دولار في العام 2017 من قيمة نفط خام تم تصديره من ميناء الضبة بحضرموت، كما نهبت إيرادات شهرية لقيمة تصدير النفط من حقول حضرموت بما يزيد عن 80 مليون دولار شهرياً.

ويكشف الحجم المهول للأموال من عائدات النفط المصدر ولم تعلن عنه الشرعية ان الفساد داخل مفاصل الشرعية مستشري ولم يستفيد منه أي مواطن ولم تقم الشرعية باستخدام تلك الأموال الضخمة بالدولار في أي تحسين للخدمات الأساسية أو تحسين الوضع الاقتصادي.

إلى جانب ذلك نهبت الشرعية اكبر من 1000 مليار ريال يمني من الأموال المطبوعة التي تلقتها الشرعية منذ بداية العام 2017 وحتى الأن ولم يلمس الشعب أي فائدة او خدمات أو مشاريع من تلك الأموال التي أهدرت في شراء الولاءات وتنمية الحسابات البنكية لمسؤولي الشرعية الذي وجدوا أموالاً ينهبونها بغياب كامل للرقابة واستغلوا وضعوا الحرب للنهب وتنامي أموالهم وعملهم المستمر في إبقاء الحرب مستمرة لكي يزيدوا من نهب أموال الشعب. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى