مجتمع مدني

بدء دورة تدريبية على ريادة الأعمال بمديرية صيرة بعدن

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص 

بدأت يوم أمس الاثنين بمديرية صيرة بالعاصمة عدن الدورة التدريبية على ريادة الأعمال التي تنفذها مؤسسة لأجل الجميع للتنمية في اطار المرحلة الثالثة من مشروع أساليب العيش خلال الأزمات ضمن برنامج دعم الإستقرار في اليمن .
وخلال الدورة الممولة من  الحكومة اليابانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) اشاد مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو بمثل هذه المشاريع التي تعمل على أكساب المهن للشباب ومساهمتها في توفير فرص عمل لهذه الشريحة التي يجب الاهتمام بها  والبدء في مرحلة جديدة بعيدا عن الجماعات الإرهابية المتطرفة .
من جانبه قال مدير برنامج الإستقرار في اليمن محمد الضبواني أن الدورة التي يشارك فيها 140 شاب وشابة من مديرية صيرة وتستمر لمدة 7 أيام تهدف إلى تمكين  الشباب المستهدفين من عمل دراسة جدوى وخطط للمشاريع  بعد أن تم تدريبهم وتعليمهم للمهن التي اختاروها في المرحلة الثانية من المشروع . 
جدير بالذكر  ان الدورة تعد المرحلة الثالثة من برنامج دعم الاستقرار في اليمن والتي سبقتها مرحلة التسجيل والمقابلات الشخصية ومرحلة  التدريب المهني  .. علما بأن  المرحلة الرابعة من البرنامج ستشمل تمويل الشباب الذين سيتم اختيارهم عقب  المرحلة الثالثة للبدء بمشروعهم الخاص والذي سيساهم في توفير فرص عمل للشباب والتخفيف من معاناتهم ومساعدة اسرهم في توفير احتياجات ومتطلبات العيش . 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى