محليات

المشي السريع يحد من وفيات كبار السن

8888
Aa

(حضرموت21) صحه 

أفادت دراسة أميركية حديثة أن المشي السريع يحد من وفاة المسنات بالأمراض الناجمة عن الخمول البدني ، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية و السكري والسرطان.

الدراسة أجراها باحثون بمستشفى بريجهام للنساء التابع لجامعة هارفارد الأميركية، ونشروا نتائجها، الثلاثاء، في دورية Circulation العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات 16 ألفًا و741 من النساء المسنات، البالغ متوسط أعمارهن 72 عاما.

وارتدت المسنات المشاركات في الدراسة جهازًا إلكترونيًا يرصد مستويات النشاط البدني لديهن، لمدة 10 ساعات على الأقل يوميًا، واستمرت المتابعة لمدة 4 سوات.

ووجد الباحثون أن ممارسة المزيد من النشاط البدني المعتدل إلى الكثيف مثل المشي السريع، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بالأمراض الناجمة عن الخمول البدني، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري و السرطان، وذلك بنسبة 60 إلى 70%.

aser

كما وجدوا أيضًا أن غير المدخنات اللاتي مارسن رياضة المشي السريع انخفض لديهن خطر الوفاة بسبب الأمراض المتعلقة بالخمول البدني بنسبة 50% مقارنة بالمدخنات.

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الخمول البدني يمثل السبب الرئيسي الذي يقف وراء حدوث نحو 21% إلى 25% من حالات سرطاني القولون والثدي، و27% من حالات السكري، وقرابة 30% من أمراض القلب والأوعية الدموية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى