محليات

تكنولوجيا جديدة للكشف عن السرطان في المنزل

8888
Aa

(حضرموت21)صحة

طور العلماء الصينيون مجموعة جديدة من الاختبارات المنزلية تسمح للنساء من جمع عينات خاصة بهن للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم دون الحاجة إلى زيارة المستشفى. 

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية، أنه تم تطوير تكنولوجيا الفحص الجديدة التي أطلق عليها اسم (إس آي كيو إش بي إف) من قبل شركة “بي جي آي” عملاق الجينات الصيني.

ويمكن للنساء استخدام مجموعات الاختبار لأخذ عينات في المنزل وإرسالها إلى المختبر للتحقق من وجود فيروس الورم الحليمي البشري، والحصول على نتائجها عبر الإنترنت.

قالت ليو ناه، نائبة رئيس شركة بي جي آي: “إنه على عكس تقنيات الكشف التقليدية، يمكن لمجموعات اختبار المنزل الكشف عما إذا كنت تحمل فيروس الورم الحليمي البشري وسلالة محددة منه”.

وأضافت أن من المتوقع أن تزيد تلك الاختبارات المنزلية من فرص الاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم في الصين، كما ستساعد في حماية خصوصية المرأة؛ حيث إن الموارد الطبية الحالية لا تفي بمتطلبات فحص جميع النساء المعرضات للخطر.

aser

ويعتقد أن فيروس الورم الحليمي البشري يسبب ما يصل إلى 70% من حالات سرطان عنق الرحم، ولذلك أوصت منظمة الصحة العالمية النساء بتلقي لقاحات فيروس الورم الحليمي البشري وفحص سرطان عنق الرحم للمساعدة في الوقاية من المرض.

وفي الصين هناك ما يقرب من 400 مليون امرأة تتراوح أعمارهن بين 25 و64 عاما، معرضات لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم وتم فحص أقل من نصفهن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى