أخبار اليمن

الصحة اليمنية: نسبة الشفاء من الكوليرا بلغت 99.5%

8888
Aa

(حضرموت21) متابعات 

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة اليمنية، الدكتور محمد السعدي، أن نسبة الشفاء من وباء الكوليرا بلغت 99.5%، فيما سجل تراجع كبير في عدد الوفيات لمرضى الكوليرا لتصل إلى نسبة 0.2%.

وأضاف أنه تم تسجيل تراجع كبير أيضاً في الحالات الإجمالية للإسهال المائي الحاد، حيث انخفضت إلى ربع المعدلات السابقة، وذلك طبقا لتقارير الأمم المتحدة لتصل لنسبة 70%، وذلك وفقاً لتقارير منظمة الصحة العالمية .

وبين السعدي أن الحالات التي راجعت خلال الأسبوع الثاني لشهر أكتوبر الماضي 560 حالة فقط، وذلك يعني التراجع الكبير للحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا، ما دفع كثيرا من المنظمات العاملة على الأرض لإغلاق مراكزها لعلاج الكوليرا، مثل منظمة الصحة العالمية و اليونيسيف والهيئة الطبية العالمية، وكذلك منظمة أطباء بلاحدود، وفقا لتقريرها الصادر بتاريخ 31 اكتوبر 2017.

وقال السعدي إن الجهود التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمنظمات العاملة معه في اليمن لمكافحة الوباء مثل (منظمة اليونيسيف ومنظمة أطباء بلا حدود) والمنظمات الأخرى عملت وتكاتفت لإنجاح مكافحة الوباء، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان العامة واللجنة العليا للإغاثة بالحكومة اليمنية، مشيراً إلى أن المركز مع شركائه حققوا نجاحاً كبيراً في احتواء الوباء وآثاره.

aser

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى