أخبار اليمن

إرسال 23 طناً من المواد المخدره إلى الحوثيين

8888
Aa

(حضرموت21) خاص 

اعترفت وزارة الصحة في حكومة الانقلاب في اليمن، بإرسال إيران 23 طناً من المواد المخدرة إلى الحوثيين ضمن شحنة أدوية يصل حجمها إلى 77 طناً.

وكشفت تقارير رفعها وزير الصحة في حكومة الانقلاب الموالي للمخلوع محمد بن حفيظ، إلى رئيس حكومة الانقلاب عبدالعزيز حبتور، أن شحنة المواد الطبية والمخدرات وصلت إلى ميناء الحديدة في شهر مارس الماضي وجرى بيعها في السوق السوداء مباشرة دون أن تورد إلى مخازن وزارة الصحة.

في السياق نفسه، ذكرت تقارير أصدرتها لجنة التحقيق المشكلة من جهاز الرقابة والمحاسبة والنيابة العامة التابعين لحكومة الانقلاب، أن وزارة الصحة حصلت على معونات من الأدوية تقدر قيمتها بقرابة مليون و700 ألف دولار وإجمالي تلك المعونات 77 طناً، منها 23 طناً من المواد المخدرة التي تحتوي على البيثيدين (4851 باكتا) والترامادول (19543 باكتا) والديازيبام وتقدر بـ(50080 باكتا).

واتهمت لجنة التحقيق مدير عام التعاون الفني والدولي القيادي الحوثي محمد المطاع بالوقوف وراء الترويج وبيع وترويج المخدرات والاستيلاء على الأموال بطرق غير قانونية.

وقالت اللجنة إن هذه الشحنة تم المتاجرة بها خارج مخازن الوزارة، بتوقيع وكيل قطاع التخطيط والتنمية نشوان العطاب الذي قام بتسهيل وتمرير كافة الإجراءات للإفراج عن الشحنة، ثم التصرف بها، وعدم توريد أي جزء منها إلى مخازن الوزارة، بما فيها الأدوية المخدرة.

aser

وطالبت اللجنة في مذكرتها لرئيس حكومة الانقلاب بإحالة وكيل قطاع التخطيط والتنمية، ومديرعام التعاون الفني والدولي إلى نيابة الأموال العامة.

يذكر أن هذه الشحنة الإيرانية ليست الأولى للحوثيين التي يتم الكشف عنها، فقد أعلن الجيش الوطني والبحرية الأمريكية وقوات التحالف العربي، أكثر من مرة عن ضبط شحنات أسلحة وأجهزة اتصالات لا سلكية في طريقها إلى الحوثيين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى