أخبار حضرموت

محافظ حضرموت يدشن مشروعي تأهيل وتحسين الشوارع الرئيسية بالشحر وتأهيل وصيانة العيون وقنوات الري والبرك التجميعية بالحامي

8888
Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم مشروع تأهيل وتحسين الشوارع الرئيسية بمدينة الشحر ومشروع تأهيل وصيانة العيون وقنوات الري والبرك التجميعية بمدينة الحامي والتي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا.

وقال محافظ حضرموت عقب التدشين بأن المشروعين سيوفران فرص عمل للشباب وسيسهمان في تحسين مظهر مدينة الشحر كما سيعمل مشروع الصيانة في مدينة الحامي على حماية قنوات الري والحفاظ عليها ليستفيد منها المزارعين, شاكراً كل الجهود التي بذلت من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا والسلطة المحلية بمديرية الشحر.

من جانبه قال مدير الصندوق الدكتور محمد بن محمد الديلمي بأن تنفيذ هذين المشروعين يأتيان في إطار خطط الصندوق وبرامجه التي يحرص من خلالها على توفير فرص عمل للشباب في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد, إلى جانب توفير فرص عمل مؤقته للمجتمعات المستهدفة والإسهام في سد فجوة الاستهلاك للأسر والمجتمعات الفقيرة, شاكرا السلطة المحلية بالمحافظة على كل الجهود التي تبذلها في تذليل كل الصعوبات التي تواجه برامج الصندوق ومشاريعه المختلفة.

وأوضح ضابط مشروع تأهيل وتحسين الشوارع الرئيسية بمدينة الشحر المهندس محمد باجسير بأن المشروع يمول من الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال منحة البنك الدولي الطارئة والإضافية عبر البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP وبمساهمة السلطة المحلية بقيمة 39,500,000 ريال و 10,000,000 ريال مساهمة من السلطة المحلية, ويستهدف 200 عامل وعاملة .

كما أوضح كذلك ضابط مشروع وتأهيل وصيانة العيون وقنوات الري والبرك التجميعية بالحامي المهندس عبدالله السقاف بأن المشروع يمول من قبل منحة البنك الدولي الإضافية والطارئة عن طريق برنامج الأمم المتحددة الإنمائي, وقيمة العقد 25,000,000 ريالا يمنيا, ويستهدف 106 عامل من العاطلين عن العمل من أبناء مدينة الحامي.

aser

حضر التدشين مستشار المحافظ للشؤون الفنية المهندس خالد السعدي ومدير عام مديرية الشحر المهندس أمين بارزيق ونائبه مصبح البحسني.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى