أخبار عربية

البحرين تطالب بتجميد عضوية قطر بمجلس التعاون الخليجي

8888
Aa

المنامة(حضرموت21)متابعات

طالب الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين بتجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي حتى تتجاوب مع مطالب الدول الداعية لمكافحة الإرهاب. 

وقال وزير خارجية البحرين، عبر سلسلة تدوينات بحسابه على موقع “تويتر”، :نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي ، اتخذت دولنا خطوة هامة بمقاطعة قطر وحصارها علها تثوب الى رشدها”.

وأشار إلى أن عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها.

ومضى قائلاً: “إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة فهي مخطئة . فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها”.

وأشار إلى أن بلاده “لن تحضر قمة وتجلس فيها مع قطر، وهي التي تتقرب من إيران يوماً بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون”.

aser

وشدد على أن الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي “تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس”.

وأضاف قائلا: “دولة لا تحترم شعبها و هم أهلنا وتهين شيوخ العرب مثل طالب بن شريم و ابن شافي وغيرهما لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى