أخبار سقطرى

محافظ سقطرى يلتقي اللجنة المشكلة للتحقيق مع السفينة الاصطيادية الايرانية ويستمع الى تقريرها الاول و اللقاء يقر مصادرة الاسماك الموجودة على السفينة

8888
Aa

سقطرى (حضرموت21) احمد جمعان

 

التقى محافظ ارخبيل سقطرى احمد عبد الله السقطري اليوم باللجنة المشكلة للتحقيق مع السفينة الاصطيادية الايرانية المضبوطة في جزيرة عبد الكوري.

 

وخلال اللقاء استعرضت اللجنة برئاسة مدير عام الشرطة العقيد ركن صالح سعد أمام المحافظة تقريرها الاول بعد تفتيشها للسفينة و التحقيق مع البحاره الإيرانيين عن أسباب دخولهم المياه الإقليمية .

 

aser

وأكد تقرير اللجنة أن السفينة اصطيادية تحمل على متنها عشرات الأطنان من الأسماك المنوعة المصطاده في المياه الإقليمية للجمهورية المحاذية لمحافظة سقطرى وأنها لا تحمل أي تراخيص من الجهات الحكومية بشأن الاصطياد في اليمن و دخولها مخالف و انتهاك للثروة السيادية للبلاد والعبث بها من خلال استخدام معدات محرمة في الاصطياد التي الحقت اضرار بالبيئة البحرية و المراعي السمكية .

 

واقرا الاجتماع برئاسة المحافظ احمد السقطري مصادرة كمية الاسماك الموجودة في السفينة بشكل كامل و يتم إنزاله للسوق المحلي بشكل يومي وتوزيعه على المواطنين بالمجان باعتباره من ثروة البلاد .

 

كما أقر الاجتماع مصادرة جميع المعدات الاصطيادية التي مارسو بها الاصطياد العشوائي الذي ضر بالبيئة البحرية للارخبيل و استمرار حجز البحاره والسفينة و التحقيق معهم و تفتيش أجهزتهم المختلفة و الاطلاع على معلوماتها بشكل دقيق .

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى