مجتمع مدني

بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الدورة التدريبية في السياسة العلاجية لحمى الضنك -بمحافظة تعز

8888
Aa

تعز (حضرموت21) خاص: محمد الشرعبي 

اقيمت صباح اليوم دورة تدريبية للسياسة العلاجية للوقاية من مرض حمى الضنك في محافظة تعز ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية.

حيث افتتحت الدورة بمشاركة 30 متدرب ومتدربة من الاطباء والعاملين في المراكز الصحية بالمدينة على مدى يوميين للمجموعة الاولى، تليها دورة اخرى على مدى يوميين للمجموعة الثانية وتحتوي كل مجموعه 30 متدرب ومتدربه من الكوادر الطبية الوطنية لمعرفة السياسة العلاجية لمرض حمى الضنك.

وقد أشاد الدكتور / عبد الرحيم السامعي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بتعز مدير المشروع بجهود القائمين على هذا المشروع الخاص بمكافحة حمى الضنك بعدد من المحافظات.

مثمنا الجهود الانسانية التي يقدمها الاشقاء في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ومؤسسة العون من خلال دعم وتمويل القطاع الصحي.

من جهته اوضح الدكتور/ أحمد منصور منسق المشروع ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج الصحية التي تنفذها مؤسسة العون للتنمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف مكافحة حمى الضنك.

aser

 وبدورهم تلقى المشاركون في هذه الدورة معلومات تعريفية عن دورة حياة البعوض الناقل للمرض وكيفية الوقاية منه والسياسات العلاجية المتبعة ضمن بروتوكول منظمة الصحة العالمية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى