بقية المحافظات

اليمن.. خسائر فادحة في قيادات الحوثيين

8888
Aa

حجة(حضرموت21)وكالات

عدد قتلى الميليشيات تجاوز الـ100 من حجة وحدها منذ مطلع أكتوبر

سقط، خلال الساعات الأخيرة، عدد من القيادات الميدانية البارزة في ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية، في جبهات مختلفة، باشتباكات مع الجيش اليمني وغارات للتحالف العربي.

وأكدت مصادر متطابقة في الجيش اليمني، وميليشيات الانقلاب، الجمعة، مصرع مسؤول فريق الإمداد والتموين للحوثيين بجبهة ميدي، بشير عبدالعزيز الجبري المكنى “أبوشلال” مع 30 مسلحاً من عناصره، وذلك بغارات مكثفة شنتها مقاتلات التحالف العربي  في ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

مسؤول إمداد الحوثيين في جبهة ميدي القتيل بشير الجبري

كما قتل القيادي الحوثي فراص أحمد علي حسن قحم، في ذات الجبهة بغارات للتحالف.

aser

وذكرت مصادر محلية أن أعداداً كبيرة من قتلى وجرحى الانقلابيين تم نقلهم إلى المستشفى الجمهوري بمحافظة حجة الليلة الماضية، وسط حالة من الهلع والخوف بين عناصرهم.

إلى ذلك، أكدت مصادر ميدانية أن عشرات القتلى لم تتمكن ميليشيات الانقلاب من انتشال جثثهم في جبهتي حرض وميدي وتركتهم في مواقعهم.

ونقلت مواقع إخبارية يمنية، عن مصدر مقرب من الحوثيين، أن عدد قتلاهم منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الجاري فقط، تجاوز 100 قتيل من حجة وحدها، بجانب عشرات القتلى من مناطق يمنية أخرى، في حين بلغ عدد الجرحى أكثر من 500 جريح.

‏وفي محافظة تعز جنوب غرب اليمن، لقي القيادي الحوثي ناجي أحمد علي الهرش المكنى بـ”أبو يونس”، مصرعه على أيدي قوات الجيش الوطني.

والمقدم الهرش، الذي ينحدر من محافظة ذمار جنوب صنعاء، هو مدير مكتب قائد اللواء 201 التابع للمليشيات الانقلابية في تعز.

كذلك أفادت أنباء في مدينة تعز عن إصابة القائد الميداني للميليشيات الانقلابية أبو علي الحاكم باستهداف عربته العسكرية، مشيرة إلى أن أبو علي الحاكم كان على متن المدرعة التي تم استهدافها من قبل كتيبة المدفعية للواء 35 للجيش الوطني، وذلك قبل صلاة المغرب.

في السياق ذاته، لقي مشرف الميليشيات الانقلابية في منطقة الراهدة جنوب شرق تعز، مصرعه، الجمعة، جراء غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مواقعهم قرب مدينة الراهدة، بحسب مصادر محلية.

واستهدفت 4 غارات للتحالف، وفق مصادر عسكرية، معسكراً تدريبياً للحوثيين، في منطقة “اللُعيلع املح” شرق مدينة الراهدة، ما أسفر عن مقتل المشرف العام للميليشيات في الراهدة وكرش.

ودمرت مقاتلات التحالف، ترسانة أسلحة للانقلابيين، في جبهة حمالة شمال منطقة كرش، التابعة لمحافظة لحج جنوب اليمن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى